لا شك أن البحث عن الجمال والكمال أمر مهم للغاية للكثير من الناس للوصول لأقصى درجات الثقة في النفس والشعور باللذات، وهذا ما نسعى له في مركز الدكتور محمد عبد القادر والذي يعتبر من أشهر مراكز التجميل التي تقدم أفضل سعر عملية انحراف الحاجز الانفي في مصر، حيث يمتلك الدكتور محمد عبد القادر خبرة واسعة في عمليات التجميل المختلفة وعمليات تجميل الأنف التي تتطلب وقت قصير في فترات النقاهة والرجوع للحياة الطبيعية في أسرع وقت … من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص والتي تجعلهم يلجئون لعمليات تجميل الأنف هي انحراف الحاجز الأنفي.

انحراف الحاجز الأنفي

عندما تستيقظ من نومك وتأخذ نفسا عميقا، هل تشعر تشعر بأن الهواء يتدفق بسلاسة عبر أنفك إلى رئتك؟ أم أن هناك انسداد ما يعوقه؟ هذا بالضبط هو انحراف الحاجز الأنفي.

إن الحاجز الأنفي هو العظام والغضاريف التي تقسم الأنف إلى نصفين، وتحاط بغشاء مخاطي يحتوي على أوعية دموية التي تقوم بتوصيل الإمدادات الدموية لها، في الطبيعي فإن ممرات الأنف يمينا ويسارا تكون متساوية في الحجم ولكن عند كثير من الناس قد يميل الحاجز الأنفي بعيدا عن المركز مما قد يسبب ضيقا في أحد ممرات الأنف وهذا أمر شائع عند الكثير من البشر، ولكن عندما يكون شديدا قد يسبب أعراض قد تزعج الشخص الذي يعاني منه مثل صعوبة التنفس أو احتقان الأنف أو تورم الأنسجة المبطنة للأنف، مما يضطرهم للبحث عن أساليب علاجية مختلفة للتخلص من تلك الأعراض التي تزعجهم مثل الأدوية التي تقلل من التورم أو موسعات الأنف وآخرهم جراحة لتصحيح انحراف الحاجز الأنفي إذا كان هذا الإنحراف يعيق التنفس من الأنف بشكل كبير ويؤثر على جودة الحياة.

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا عبر ال Whats-app من هنا:

الاتصال
الواتساب

علامات قد تدل على أنك تعاني من انحراف الحاجز الأنفي

هناك بعض العلامات التي قد تدل على أنك تعاني من انحراف الحاجز الأنفي والتي تتطلب زيارتك لطبيب ليعطيك الاستشارة المناسبة ومن تلك العلامات والأعراض ما يلي:

انسداد في فتحة من فتحات الأنف أو كليهما، هذا الانسداد يجعل التنفس أكثر صعوبة، وقد تلاحظ هذه المعاناة عندما تصاب بدور برد أو حساسية والتي تتسبب في تورم في ممرات الأنف وتضييقه أو انسداده.

نزيف الأنف، حيث يمكن أن يكون سطح الحاجز الأنفي جافا مما قد يسبب نزيف الأنف.

ألم الوجه؛ هناك بعض الجدالات في المجتمع العلمي حول الأسباب الرئيسية لألم الوجه خاصة الشعور بالألم في جانب واحد من الوجه الذي يرجح أن يكون بسبب وجود ضغط يسبب ذلك الألم في حالات انحراف الحاجز الأنفي الشديدة.

الشخير واضطرابات النوم؛ فأثناء النوم يمكن أن يؤدي احتقان الأنف الناتج من انحراف الحاجز الأنفي إلى التنفس بصوت مرتفع والشخير أثناء النوم.

تفضيل النوم على جانب معين؛ حيث يجد بعض الناس راحة في التنفس عند النوم على جانب معين دون الآخر.

الشعور دائما بالصداع؛ ويرجع ذلك إلى أن الهواء لا يتدفق بشكل سلس عبر فتحتي الأنف مما يسبب الاحتقان والشعور بالصداع.

في بعض الحالات قد يتسبب في حدوث عدوى في الجيوب الأنفية.

يجب أن ترى الطبيب عندما تواجه انزعاجا يؤثر على جودة حياتك من تلك الأعراض السابقة أو عندما تتكرر عدوى الجيوب الأنفية أو نزيف الأنف المتكرر.

عملية اصلاح انحراف الحاجز الأنفي

عملية اصلاح انحراف الحاجز الأنفي تتم عن طريق تعديل موضع العظام والغضاريف، حيث بقوم الطبيب بصنع شقوق صغيرة في داخل الأنف وفي بعض الأحيان قد يكون من الضروري عمل شق صغير بين فتحتي الأنف.

إذا كانت العظام ملتوية وتؤثر على الحاجز من جانب واحد فقد يكون من الضروري قطعها وإعادة وضعها مجددا، يتم استخدام طعوم خاصة والتي تعمل على إصلاح شكل الغضروف إذا كانت المشكلة في جسر الأنف، وأثناء العملية قد تخضع إما للتخدير الموضعي أو للتخدير العام حسب رؤية الطبيب.

بعد ذلك يتم إغلاق الشقوق بالخيوط القابلة للإمتصاص، وقد يقوم الطبيب بإدخال جبائر السيليكون داخل فتحات الأنف وذلك لدهم الحاجز، وسيطبق أيضا ضمادة لمنع النزيف بعد العملية، ومن المرجح أن تعود للمنزل في نفس اليوم بعد زوال تأثير التخدير.

نتائج عملية انحراف الحاجز الأنفي

بعد عدة شهور من العملية (ما بين 3 إلى 6 أشهر) ستبدأ الأنسجة والغضاريف في الثبات على الوضع الجديد كما أنك ستلاحظ الفرق ومدى تحسن جودة حياتك واختفاء الأعراض المزعجة مثل صعوبة التنفس والاحتقان والتي ستزول مع الوقت.

ما هو سعر عملية انحراف الحاجز الانفي ؟

يختلف سعر عملية انحراف الحاجز الانفي بين المراكز والأخرى حسب العديد من العوامل التي تحدده بالضبط ومن أهم تلك العوامل:

تكلفة الفحوصات الأولية التي يطلبها الطبيب قبل إجراء العملية

تكلفة التخدير وتعقيم الأدوات الجراحية المستخدمة

تكلفة المركز الجراحي أو العيادة الخارجية التي تتم فيها العملية

كما أن سعر عملية انحراف الحاجز الانفي قد يختلف حسب خبرة الطبيب المعالج وأجر الفريق الطبي المساعد.