ما قبل التساؤل عن اسعار عمليات شفط الدهون

يوضح الدكتور محمد عبدالقادر أنه قبل أن نتحدث عن تكلفة و اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر يجب أن نعلم بعض الحقائق والمعلومات، فهناك في الجسم هناك بعض المناطق التي تتراكم فيها الدهون وتتجمع بدرجة أكبر من غيرها، مثل: البطن، والأرداف، والفخذين، والذراعين، وأسفل الذقن، بعض هذه الدهون لا يخسرها الجسم بسهولة من خلال الطرق التقليدية لخسارة الدهون، مثل ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي، فتظل هناك نسبة من الدهون متركزة موضعيًا في إحدى هذه المناطق، وعندها؛ يتم اللجوء إلى عمليات شفط الدهون مثل عملية شفط الدهون بالفيزر لإزالة هذه الدهون وتصريفها والحصول على جسم منحوت ومظهر متناسق، وفي هذا المقال، نحاول الإجابة على مجموعة من أهم الأسئلة المتعلقة بهذه العملية، ما هي تقنيات إجرائها؟ وهل يمكن شفط دهون أكثر من منطقة في الجسم في جلسة واحدة؟ وما هو الفرق بين عمليات الشد وعمليات شفط الدهون؟ وما هي اسعار عمليات شفط الدهون أو ما هي تكلفة عملية شفط الدهون فى مصر ؟ وأسئلة أخرى.

ما هي أهم تقنيات إجراء عمليات شفط الدهون؟ وما هي أفضلهم؟

يمكن إجراء عملية شفط الدهون بعدة طرق أو تقنيات مختلفة، هذه التقنيات تتفاوت في السرعة والسهولة والأمان، وكذلك تتفاوت في إمكانية استخدامها في حالات محددة، وفيما يلي نسرد أهم طرق أو تقنيات إجراء عملية شفط الدهون:

1- شفط الدهون الجاف:

وهي طريقة قديمة في إجراء العملية، صار استخدامها محدودًا جدًا حاليًا مع التطور التكنولوجي الكبير وظهور العديد من التقنيات الأخرى المتطورة في المجال، كما أنها تنطوي على مخاطر كبيرة نسبيًا.

2- شفط الدهون بالحقن:

وهي إحدى الطرق الشائعة في إجراء هذه العملية، وفيها يتم حقن المنطقة المستهدفة بمحلول سائل يعمل على الإحاطة بالدهون وإذابتها، وبعد ذلك يتم شفط هذا السائل مع الدهون المذابة إلى خارج الجسم.

3- شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية:

وفيها يتم استخدام الموجات فوق الصوتية في تفتيت الدهون وتكسيرها، ثم بعد ذلك يتم شفطها إلى خارج الجسم.

4- شفط الدهون بالفيزر (Vaser Liposuction):

وهي التقنية الأحدث والأكثر سرعة وسهولة وأمانًا من بين هذه التقنيات جميعها، وفيها يتم إدخال أو تمرير أنبوب جهاز الفيزر إلى منطقة الدهون المستهدفة من خلال شق جراحي بسيط جدًا، وبعدها يتم تفتيت الدهون وإذابتها من خلال رأس هذا الأنبوب، ثم شفطها بواسطة الأنبوب نفسه إلى خارج الجسم.

لماذا تعد تقنية شفط الدهون بالفيزر هي الأفضل؟

تعد تقنية شفط الدهون بالفيزر هي الأفضل من بين هذه التقنيات، وذلك للأسباب الآتية:

  1. سرعة الإجراء.
  2. قلة المخاطر
  3. لا تخلف العملية آثارًا أو ندوبًا جراحية ظاهرة.
  4. تحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي المساهمة في شد الجلد ومنع الترهلات بعد العملية.

هل تساعد عمليات شفط الدهون على التخسيس؟

عمليات شفط الدهون هي عمليات لنحت وإزالة للدهون الموضعية كما وضحنا، وليست من عمليات إنقاص الوزن أو التخسيس، وبالتالي يرشح الدكتور محمد عبد القادر لإجراء هذه العملية الحالات التي تعاني من وجود تجمعات أو تراكمات للدهون في بعض مناطق الجسم لإعادة تشكيل هذه المناطق والحصول على شكل منحوت ومثالي، أما الحالات التي تعاني من السمنة أو من الزيادة الكبيرة في الوزن فيجب أولًا أن تسعى إلى إنقاص الوزن، وبعد ذلك يمكن ترشيحها لإجراء العملية لإزالة الدهون الموضعية.

ما هو الفرق بين عمليات شفط الدهون وعمليات شد الجسم؟

عمليات شفط الدهون هي عمليات نحت موضعي بعض مناطق الجسم، من خلال إزالة التراكمات والتجمعات الدهنية الموجودة في هذه المناطق، أما عمليات الشد فهي عمليات تستهدف إزالة ترهلات الجسم، من خلال إزالة الأنسجة الجلدية والعضلية الزائدة أو المترهلة، أي أن عمليات الشفط تستهدف الدهون، أما عمليات الشد فهي تستهدف الجلد.

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158
الدكتور محمد عبدالقادر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158

ما هي أهم عوامل تفاوت تكلفة و اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر ؟

تتفاوت تكلفة و اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر تفاوتًا كبيرًا من حالة لأخرى تبعًا لعدة عوامل، من أهمها:

  1. نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية.
  2. المنطقة (أو المناطق) المستهدفة للشفط.
  3. حجم أو كمية الدهون التي سيتم إزالتها أو شفطها.
  4. بعض الحالات قد تتطلب أكثر من جلسة للشفط.
  5. الحالة الصحية العامة للمريض، ومتطلباتها الخاصة في إجراءات التحضير والتعافي.

أما عن تساؤل ما هي تكلفة عملية شفط الدهون فى مصر ؟
فتختلف التكلفة أيضًا باختلاف اسم الطبيب الذي يجري العملية ومدى خبرته وتمكنه، واسم المركز أو المستشفى الذي تجرى فيه العملية ومستوى التجهيزات التي يوفرها وخدمات الرعاية الطبية التي يقدمها وغير ذلك.

هل يمكن شفط دهون عدة مناطق مختلفة من الجسم في جلسة أو عملية واحدة؟

يجب أن تكون الأولوية في جراحات التجميل بأنواعها دائمًا لصحة المريض وسلامته، لذلك يفضل شفط دهون المناطق المختلفة في الجسم على مراحل أو على جلسات متعددة أو عمليات مختلفة، ويفصل بين كل عملية والأخرى بفاصل زمني يحدده الطبيب للسماح بتجهيز المريض بين الجلستين أو العمليتين، وذلك بدلًا من الشفط في جلسة أو عملية واحدة يبقى فيها المريض طويلًا تحت أثر التخدير، ويعرض نفسه لمخاطر متعددة.

ختامًا: ما هي أهم نصائح التعافي بعد إجراء عمليات شفط الدهون ؟

بعد إجراء عمليات شفط الدهون ، يجب على المريض الالتزام بالآتي:

  1. شرب المياه والسوائل عمومًا بكثرة لتعويض ما فقده الجسم منها.
  2. الحفاظ على وزن الجسم وتناول أغذية صحية وممارسة الرياضة بانتظام للحصول على أفضل نتائج ممكنة للعملية.
  3. الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات.

ما هو المركز الأفضل في اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر ؟

عند ذهابك لمركز الدكتور محمد عبدالقادر تحصل على خدمة طبية متميزة من حيث تكلفة و اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر ، والدكتور محمد عبدالقادر هو جراح التجميل الحاصل على البورد الأوروبي في التجميل وزميل الكلية الأمريكية للجراحين. ويقدم المركز أحدث وسائل وتقنيات شفط الدهون وفق أحدث المعايير العالمية، ويتميز بخدمة متابعة متميزة مع المريض عقب إجراء عمليات شفط الدهون من خلال إعطاءه التعليمات المناسبة للحركة والرياضة وأفضل النظم الغذائية المتبعة.