يُعرف طبيًا الترهل تحت الذقن باسم الذقن المزدوج، ويُعد تغير الوزن أو الشيخوخة أو العوامل الوراثية هي أشهر أسباب حدوث الذقن المزدوج. فما هي انواع جراحة الذقن المزدوج؟ وكم تكلفة عملية ازالة الذقن المزدوج؟ ومن هو افضل دكتور تجميل في مصر؟

الذقن المزدوج

تشير إجراءات إزالة الذقن المزدوج إلى التدخل الجراحي أو الإجراءات غير الجراحية التي تُستخدم في إزالة الدهون الزائدة من الذقن وخلق خط فكين أكثر سلاسة ونحتًا.

وحدت دراسة استقصائية أجرتها الجمعية الأمريكية لجراحة الجلد مؤخرًا أن الدهون الزائدة تحت الذقن والرقبة كانت ثاني أكثر المشكلات شيوعًا والتي أزعجت الأمريكيين الذين سعوا إلى الخضوع إلى الجراحات التجميلية.

تستغرق العملية عادةً من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة حتى تكتمل، وذلك حسب كمية الدهون التي يزيلها الطبيب والتقنية المحددة المستخدمة والصحة العامة للمريض.

يختلف وقت التعافي وفقًا للحالة الفردية لكل مريض، لكن معظم المرضى قادرون على استئناف الأنشطة العادية في غضون أيام قليلة والعودة إلى العمل في غضون أسبوع.

تُعد جراحة إزالة الذقن المزدوج إجراءً آمنًا وفعالًا عمومًا، ولكنها مثل أي إجراء جراحي قد تنطوي على بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة؛ على سبيل المثال: العدوى، والنزيف، والكدمات، والندبات، والنتائج التي لا ترضي المريض.

ما هي أنواع جراحة الذقن المزدوج؟

توجد تقنيات غير جراحية لتقليل الدهون وشد الجلد تحت الذقن؛

تشمل هذه الخيارات: حقن كيبيلا، شفط الدهون، تحلل الدهون بالتبريد (تجميد الدهون المعروف باسم CoolSculpting).

بينما جراحة الذقن المزدوج هو مصطلح شامل يصف الإجراءات التي تشمل الشقوق والتدخل الجراحي،

توجد العديد من جراحات شد الرقبة التي يمكن أن تعالج مشكلة الذقن المزدوج.

لذلك قد يكون شد الوجه أيضًا خيارًا لعلاج الذقن المزدوج، إذ يزيل هذا الإجراء الدهون والجلد المترهل حول الذقن والرقبة.

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158
الدكتور محمد عبدالقادر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158

كم تكلفة عملية ازالة الذقن المزدوج؟

تختلف تكلفة إزالة الذقن المزدوج في مصر اعتمادًا على عدة عوامل، منها:

  • نوع الإجراء: تختلف تكلفة إزالة الذقن المزدوج وفقًا لنوع الإجراء الذي يجريه الطبيب؛ فعلى سبيل المثال تختلف تكلفة شفط الدهون عن حقن كيبيلا، أو زرع الذقن، أو شد الرقبة. فقد تكون بعض الإجراءات أكثر تعقيدًا وبعض الإجراءات الأخرى تتطلب معدات أكثر تخصصًا، مما ينتج عنه زيادة التكلفة.
  • خبرة الجراح ومؤهلاته: تزداد تكلفة إزالة الذقن المزدوج إذا اختار المريض جراحًا مؤهلًا وذا خبرة عالية ولديه سجل حافل من الإجراءات الناجحة.
  • رسوم التخدير والمرافق ورعاية ما بعد الجراحة: قد تشمل تكلفة إزالة الذقن المزدوج رسومًا إضافية للتخدير واستخدام المرافق والرعاية بعد الجراحة.لذلك  يمكن أن تختلف هذه الرسوم حسب الإجراء المحدد وموقع العيادة.

افضل دكتور تجميل في مصر

أجرى دكتور محمد عبد القادر آلاف عمليات التجميل الناجحة في مختلف مجالات التجميل.

يُعد طبيبًا زائرًا بمستشفى فيلا بيلا بإيطاليا لجراحات الوجه، ومستشفى لوفر بفرنسا، وأيضاً بمستشفى اكاديما كلينك بالسويد لجراحات التجميل.

حصل على شهادة البكالوريوس من كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، وعلى شهادة الماجستير جراحة التجميل جامعة القاهرة. حصل أيضًأ على شهادة البورد الأوروبي في جراحات التجميل، وزمالة الكلية الأمريكية للجراحين.

ختامًا، من المهم ملاحظة أن تكلفة إزالة الذقن المزدوج لا ينبغي أن تكون العامل الوحيد الذي ينبغي مراعاته عند اختيار الجراح أو الإجراء،

إذ ينبغي اختيار جراح تجميل معتمد من البورد ولديه خبرة في تنفيذ الإجراء المحدد الذي تفكر فيه

ومراجعة جميع التكاليف المرتبطة والمخاطر المحتملة بعناية قبل اتخاذ أي قرار.

للحجز والاستفسار، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام الموجودة على الموقع.