تُعاني العديد من السيدات من الثدي المترهل بعد الحمل والرضاعة ونتيجة للتقدم في العمر، وتُعد عمليات شد وتصغير الثدي هي الحل الأمثل للحصول على ثدي مشدود.

ويُعد الدكتور محمد عبد القادر أفضل دكتور شد وتصغير الثدي في مصر، نظرًا لخبرته الواسعة في العمليات التجميلية ومهارته في إجراء عملية شد الثدي بالليزر وغيره من التقنيات الحديثة والمتقدمة،
فإذا كنتِ ترغبين بالحصول على ثدي مشدود ومرفوع بأصغر جرح وبفترة استشفاء قصيرة فلا تترددي في طلب المساعدة من الفريق الطبي للدكتور محمد عبد القادر للحصول على تجربة لا تنسى،
وتكوني ممن قالوا “تجربتي مع عملية تصغير الثدي كانت مثالية”.

ما هي عملية شد وتصغير الثدي؟

قد يحدث ترهل للثدي نتيجة لعدة أسباب، مثل:

  • الحمل والرضاعة.
  • التقدم في العمر.
  • نقصان الوزن بصورة مفاجئة.

وعملية شد وتصغير الثدي تهدف لإعادة شكل الثدي إلى مظهره الطبيعي، عن طريق إزالة الجلد المترهل وشكل الحلمات الطبيعي قبل تمددها.

يمكن إجراء عملية شد وتصغير الثدي بطريقتين، وهي إما الجراحة التقليدية أو شد وتصغير الثدي بالليزر، ويمكنك معرفة أي الطرق المناسبة لحالتك عند استشارة الدكتور محمد عبد القادر أفضل دكتور شد وتصغير ثدي في مصر نتيجة لخبرته الكبيرة في العمليات التجميلية.

ما هي أفضل الطرق لعملية شد وتصغير الثدي؟

لعملية شد وتصغير الثدي طريقتان رئيسيتان، وهما الطريقة التقليدية أو شد الثدي بالليزر، وفيما يلي سنشرح الفرق بينهما.

الطريقة التقليدية هي عملية جراحية بسيطة، يقوم فيها الطبيب بعمل ثلاثة جروح في الثدي لإزالة الدهون المتراكمة حول الثدي والجلد المترهل، ويعيد شكل الثدي إلى حجمه ووضعه قبل وجود الترهلات.

أما شد وتصغير الثدي بالليزر فتُعد تدخلًا بسيطًا ومحدودًا لإعادة شد الجزء المترهل من الثدي بتركيز أشعة الليزر مباشرة على الثدي، والطاقة الحرارية المتولدة منه تقوم بحرق الدهون الموجودة فيه وشد الجلد.

ما هي مميزات العملية على يد أفضل دكتور شد وتصغير الثدي؟

بعد استشارة الدكتور محمد عبد القادر أفضل دكتور شد وتصغير الثدي، وبعد إجراء بعض الفحوصات اللازمة وأخذ مقياس الثدي، ومعرفة مقدار الشد الذي تحتاجين إليه، وبالمناقشة معك ومعرفة الطريقة المثالية لكِ سيخبرك الطبيب بأي طريقة من الطريقتين هي المناسبة لكِ.

ومن أهم مميزات الطريقة التقليدية لشد وتصغير الثدي:

  • الدقة: إذ إن الطريقة التقليدية هي الطريقة المثلى للحصول على ثديين متماثلين.
  •  فترة استشفاء صغيرة بعد الجراحة.

كما أن العديد من النساء تتوقع وجود ندوب آثار جراحية لهذه العملية، ولكن الدكتور محمد عبد القادر -أفضل دكتور شد وتصغير الثدي-  يقوم بعمل جروح صغيرة لا تترك أثرًا،
وسريعًا ما تختفي خلال شهر بعد إجراء الجراحة.

أما شد الثدي بالليزر والتي تعتبر عملية بأقل تدخل ممكن.. تُعد الطريقة المثالية للحصول على نتيجة رائعة في حالات الترهل البسيطة، وتتكون من عدة جلسات بين كل منها ثلاثة أسابيع إلى شهر، ويتم عمل جلسة كل ستة أشهر للحصول على نتيجة دائمة.

مضاعفات عمليات شد وتصغير الثدي

تُعد مضاعفات عمليات تصغير الثدي في مصر من أكثر الأمور التي تسبب القلق لدى النساء، ولكنها نادرًا ما تحدث نظرًا لمهارة الدكتور محمد عبد القادر.

ولكن قد تحدث أعراض جانبية بسيطة بعد الجراحة والتي سريعًا ما تزول، مثل:

  • آلام بسيطة بعد إجراء الجراحة: والتي يمكنك التغلب عليها بتناول المسكنات الموصوفة من قبل الطبيب -عادة ما يظهر ذلك عند إجراء الجراحة التقليدية-.
  • تشقق الجلد حول الحلمات وخشونته في أثناء عمل جلسات الليزر، والتي يمكن التغلب عليها باستخدام المرطبات.

 

ومع الدكتور محمد عبد القادر أفضل دكتور شد وتصغير الثدي لا داعي للقلق من وجود مضاعفات أو مخاطر في أثناء الجراحة، فإن الدكتور محمد عبد القادر ماهر في عمليات شد وتصغير الثدي ويحكي عن مهارته من حصل على تجارب عمليات شد وتصغير الثدي لديه.

ولا يجب الخوف من اضرار عملية تصغير الثدي، فهذه العمليات لا تشتمل على أضرار مثل فقد الإحساس في الحلمة أو عدم القدرة على الإرضاع، إذ أن الجراحة لا تؤثر على تركيبة الثدي الوظيفية على الإطلاق.

ما هي الخطوات المتبعة قبل إجراء عملية شد وتصغير الثدي؟

في الاستشارات الأولية مع الطبيب قبل إجراء الجراحة، سيسألك عن النتيجة المتوقعة ويناقشك حول الطرق المتاحة للوصول لها، وسيقوم الطبيب بعدة إجراءات، مثل:

  • قياس محيط الثدي.
  • عمل الفحوصات العامّة اللازمة للتخدير.
  • مناقشتك حول بعض العوامل التي تؤثر على شكل الثدي.

وسيخبرك الطبيب أيضًا بكيفية الاعتناء بالجروح بعد العملية، وبعض النصائح للحفاظ على النتيجة لأطول فترة ممكنة.

كما سيخبرك بـ تكلفة عملية شد الثدي التي تتحدد حسب العملية وإجراءات ما قبل العملية وتبعًا للمركز الصحي وخبرة الطبيب والفريق الطبي المعاون، وتختلف اسعار عملية تصغير الثدي حسب اقترانها بعملية الشد أيضًا أم لا.

ما هي خطوات عملية شد وتصغير الثدي؟

بعد إجراء الفحوصات اللازمة، وبعد مناقشة الطبيب حول طرق التخدير المتاحة لحالتك سواء كان تخديرًا كليًا أو موضعيًا، فإن الطبيب في أثناء العملية سيقوم بإجراء التالي:

  • عمل ثلاثة جروح في الثدي، الأول حول الحملة، والثاني أسفل الثدي، والثالث على طول الثدي.
  • سيزيل الدهون الموجودة حول الثدي.
  • إزالة بعض الأنسجة من الثدي.
  • قص الجلد المترهل ورفع الثدي.
  • خياطة الجلد مرة أخرى

ويتم تركيب أنبوبة لتصفية الدم خلال أول يوم بعد الجراحة ثم يتم إزالتها، وتغطى الجروح بالضمادات الطبية، وخلال شهر تختفي ندوب الخياطة نهائيًا.

وسيطلب منك الطبيب ارتداء حمالات الصدر الطبية لفترة بعد العملية قد تصل إلى شهر تقريبًا، مع التغيير على الجرح حتى تمام الالتئام، كما أنه سيخبرك بمقدار الأنشطة اليومية التي يمكن ممارستها خلال فترة الاستشفاء.

وبفضل خبرة الدكتور محمد عبد القادر -أفضل دكتور شد وتصغير الثدي- ومهارته واستخدامه أفضل التقنيات لإجراء الجراحة فإن فترة الاستشفاء تكون قصيرة، وبأقل مضاعفات.

وفي بعض الحالات قد يقترح أفضل دكتور لتكبير الثدي إجراء عملية تكبير للثدي بدلًا من تصغيره تبعًا لتوقعاتك بعد الجراحة.

أما عملية تصغير الثدي بالليزر، فهي لا تُعد عملية جراحية بالمعنى الحرفي، وإنما يقوم الطبيب بتثبيت جهاز الليزر على الثدي فيقوم بشد الأنسجة الداخلية وحرق الدهون المتراكمة حول الثدي وشد الجلد، ولذلك ليس لها فترة استشفاء.

كيف يمكنني اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية تجميل الثدي؟

من أهم العوامل التي تؤثر على اختيارك للطبيب:

  • الراحة والثقة في مهارة الطبيب وقدرته على إجراء الجراحة بأقل جروح ممكنة للحصول على أفضل نتيجة متوقعة.
  •  أن يخبرك بالمضاعفات المتوقعة بعد العملية.
  •  يجب على الطبيب إخبارك بالطرق المتاحة للحصول على ثدي مشدود ومتناسق مع الجسم.
  •  أن يخبرك بالإجراءات اللازمة للحصول على شكل الثدي الذي تفضلينه، ويصف لكِ أهم النصائح للحفاظ على نتائج ما بعد العملية.

 

ويُعد الطبيب محمد عبد القادر الحاصل على البورد الأوروبي أفضل دكتور شد وتصغير الثدي، كما أن تجارب عمليات شد وتصغير الثدي معه من أفضل التجارب التي قد تمرين بها للحصول على جسد متناسق.

الخلاصة

تُعد عمليات شد وتصغير الثدي هي الحل المثالي للتخلص من ترهلات الثدي التي تحدث نتيجة للتقدم في العمر وبعد الحمل والرضاعة، أو عند كبر حجم الثدي بشكل غير متناسق مع باقي الجسم، مما يسبب ألمًا في الظهر والرقبة، ويمكن إجرائها بالطريقة التقليدية التي تتطلب جروحًا صغيرة أو يمكن أن تحصلي على نفس النتيجة بالليزر إذا كان مقدار الترهل في الثدي بسيطًا