مؤهلات اختيار افضل دكتور تجميل انف فى مصر :

يجب أن نعلم أن طب التجميل من التخصصات شديدة الدقة والحساسية، وهو من التخصصات التي تلعب فيها المهارة (والموهبة أيضًا إذا جاز التعبير) دورًا هامًا ورئيسيًا إلى جانب الخبرة والمخزون العلمي والمعرفي، لذلك تعد عملية اختيار افضل دكتور تجميل انف فى مصر عملية شديدة الصعوبة، خصوصًا بعد الانفتاح الكبير في المجال، الذي أدى إلى وجود وفرة كبيرة في أطباء التجميل، مما يجعل المريض أو المنتفع في حيرة حقيقية عند الاختيار، لتعدد البدائل، وغياب معايير واضحة أو منضبطة للمقارنة أو المفاضلة، وفي هذا المقال؛ نستعرض اقتراحات الدكتور محمد عبد القادر لبعض المعايير أو العوامل التي يمكن على أساسها اختيار طبيب التجميل الأفضل في مصر في إجراء العمليات المختلفة، لمساعدة الباحثين عن افضل دكتور تجميل انف فى مصر أو أفضل دكتور لعمليات شفط الدهون أو شد الترهلات أو غير ذلك من عمليات التجميل المختلفة.

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر

افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا عبر ال Whats-app من هنا:
الاتصال
الواتساب

أولًا: مؤهل افضل دكتور تجميل فى مصر العملي اللازم:

طب التجميل هو تخصص طبي مستقل، وبالتالي يجب أن يكون جراح التجميل متخصصًا في مجاله، وحاصلًا على التأهيل العلمي في هذا التخصص بعينه، وليس ممارسًا دخيلًا على المجال من تخصصات طبية أخرى، دون أن يحصل على درجة علمية أو يجتاز برامج تدريبية مكثفة في المجال ومعتمدة من الجهات الدولية والمحلية المعروفة والمعتبرة.

كيف يمكن للمريض التأكد من حصول الطبيب على التأهيل العلمي اللازم؟

يمكن التأكد من حصول جراح التجميل على التأهيل العلمي اللازم في هذا التخصص من خلال الآتي:

  • أن يكون الطبيب حاصلًا على درجة علمية (ماجيستير/دكتوراه) متخصصة في جراحة التجميل.
  • أن يكون الطبيب حاصلًا على إحدى الزمالات أو العضويات العلمية في إحدى المؤسسات أو الجهات العلمية المعتبرة في المجال.

وتعد شهادة البورد الأمريكي لجراحات التجميل (ABPS) واحدة من أكثر وأهم الشهادات المتخصصة في مجال طب التجميل، حيث يحصل عليها طبيب التجميل بعد تحقيق الآتي:

  • إنهاء الدراسة الأساسية العامة في كلية الطب بتقديرات عالية جدًا.
  • إتمام عدد معين من سنوات الممارسة في إحدى المؤسسات الطبية المعروفة والمعتبرة.
  • إنهاء برنامج تدريبي مكثف بمعايير شديدة الصرامة والمثالية تحت إشراف مجموعة من أفضل وأكفأ جراحي التجميل في العالم، والمعتمدين قبل ذلك من البورد الأمريكي نفسه.

لذلك يعد طبيب التجميل الحاصل على هذه الشهادة جديرًا بثقتك إلى حد بعيد، خصوصًا إذا أضفت إلى ذلك وجود رصيد كبير من النجاح مع المرضى والمنتفعين على اختلاف احتياجاتهم ورغباتهم في العمليات التي قام بها على مدار سنوات الممارسة.

ثانيًا: رصيد العمليات الناجحة:

التأهيل العلمي والمعرفي ضروري وأساسي لا شك، لكنه ليس كافيًا، لأن طب التجميل فيه مساحة كبيرة لتوظيف المهارة كما ذكرنا في مقدمة المقال، وبالتالي لتقييم طبيب التجميل بصورة أفضل، يجب أولًا الاطلاع على نماذج سابقة من أعماله، ويمكن تقييم الطبيب من سابقة أعماله أو رصيد عملياته الناجحة بالاعتماد على المؤشرات التالية:

  • الاطلاع على تقييمات مرضاه السابقين الذين أجرى لهم بعض عمليات التجميل الصعبة أو المعقدة.
  • الاطلاع على الصور التي توثق نتائج العمليات، من خلال عرض حالة المريض قبل وبعد إجراء العملية.
ملحوظة هامة:

عند الاطلاع على الصور التي تعرض نتائج العمليات، يجب أن تسأل عن التوقيت التي التقطت فيه الصورة بعد العملية، لأن الصور التي يتم التقاطها بعد العملية مباشرة قد لا تعبر عن النتائج النهائية للعملية، وإنما تعبر فقط عن النتائج الأولية أو المبدئية.

ثالثًا: سهولة التواصل، والارتياح النفسي:

التواصل الجيد والراحة في التعامل والوضوح والثقة المتبادلة تعتبر عناصر شديدة الأهمية في اختيار جراح التجميل، وذلك لأن كلها أمور ضرورية في فهم احتياجات المريض وتوقعاته ورغباته، وتحديد خطة العلاج ونوعه وطبيعته بناء على ذلك.

ما هي فلسفة الدكتور محمد عبد القادر التي تجعله افضل دكتور تجميل انف فى مصر والوطن العربي؟

ينطلق الدكتور عبد القادر من فلسفة فريدة ومتكاملة تجعله جديرًا بوصف افضل دكتور تجميل انف فى مصر وأفضل دكتور في عمليات شفط الدهون أيضًا وبقية عمليات التجميل الأخرى، ومن أهم أركان هذه الفلسفة:

  1. الاهتمام بالصحة العامة والجوانب الوظيفية: يرى الدكتور عبد القادر أن نجاح عملية التجميل يجب ألا يقتصر على تحسين الشكل والمظهر فقط، بل يجب كذلك أن تكون العملية ذات أثر إيجابي في الجانب الصحي والوظيفي، فمثلًا: في عملية تجميل الأنف: يجب أن تؤدي العملية إلى نتائج جيدة في تحسين مظهر الأنف، ويجب أيضًا أن تؤدي إلى نتائج جيدة في حل أي مشاكل وظيفية في التنفس من الأنف، لذلك يعد الدكتور عبد القادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر في نظر الكثيرين من المرضى ومن خبراء التجميل على حد السواء، وهكذا.
  2. الحصول على نتائج طبيعية: يرى الدكتور عبد القادر أن نتائج عمليات التجميل يجب أن يكون طبيعيًا وغير ملفت، فالهدف من التجميل هو تحسين الشكل، لا تغييره بالكلية لدرجة ملفتة.
  3. استدامة النتائج: يحرص الدكتور عبد القادر على أن يحصل المريض على نتائج دائمة، وليس مجرد تغيير مؤقت يزول سريعًا.
  4. سهولة التعافي: يحرص الدكتور عبد القادر على أن يحصل المريض على فترة تعافي سهلة وسلسة وغير مؤلمة قدر المستطاع.
  5. تقصير فترة النقاهة: يحرص الدكتور عبد القاد على أن يوفر المريض ما يمكن توفيره من الوقت بعد الإجراء الجراحي.، وذلك من خلال تقصير فترة النقاهة قدر المستطاع. 
  6. إخفاء آثار الجراحة: ظهور آثار الجراحة يفقد عملية التجميل معناها في الكثير من الأحيان، خصوصًا في العمليات التي يتم إجراؤها في الأماكن الظاهرة أو في الوجه بالتحديد، وبالتالي يراعي الدكتور عبد القادر دائمًا ألا يترك آثارًا جراحية واضحة في العمليات التي تسمح بذلك.
  7. المتابعة على المدى الطويل: يوفر الدكتور عبد القادر لمرضاه متابعة طويلة الأمد، للتأكد من ثبات النتائج واستدامتها واستقرار الوضع الصحي بعد العمليات والإجراءات الجراحية المختلفة.
للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر