جراء بعض الأسباب تتكون الترهلات في الذراعين مما يفسد شكلهما، ومن أجل ذلك تسارع الكثير من السيدات إلى أفضل دكتور شد الذراعين في مصر، والسؤال الآن ما الظروف التي تدفع الفرد إلى تجميل الذراعين؟

أسباب تجميل الذراعين

ليس من الخاطئ أن نبحث عن الجمال ونحاول الحصول عليه بشتى الطرق، كأن نخضع لعملية تجميلية أو تقنية حديثة ظهرت أمامنا على التلفاز، ولذلك لا بأس أن نجد بعض الأفراد يحاولون تجميل الذراعين بعد التعرض لظروف معينة أفسدت مظهرها.

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الرجال والنساء إلى أطباء التجميل رغبة منهم في تجميل الذراعين، أهمها:

• التقدم في العمر

كلما تقدم عمر الفرد حدثت العديد من التغيرات الحيوية في جسمه، من بينها انخفاض مرونة الجلد وضعف عضلات الجسم، إلى جانب ذلك تميل الدهون إلى التراكم في مناطق مختلفة في الجسم.

بسبب هذه التغيرات تظهر ترهلات كثيرة في الذراعين، ومع انخفاض اللياقة البدنية للفرد يتغير شكل الذراع ويصير الجلد متدليًا لأسفل.

وبفضل عمليات تجميل الذراعين -ومن بينها عملية شد الذراعين بالليزر- تمكّن الأطباء من إعادة تنسيق شكل الذراع وشد الجلد المترهل لاستعادة المظهر الحيوي والشبابي للذراعين.

• الإصابة بالسمنة المفرطة

نعلم جميعًا أن السمنة المفرطة تغير شكل الجسم بالكامل، وكذلك تؤثر في سلامة العديد من أعضاء الجسم، ومنها الجلد، فالجلد يتمدد مع تراكم الدهون أسفله.

تظهر الترهلات بصورة واضحة بعدما يفقد الفرد الوزن الزائد، فحينها تقل كمية الدهون، ولكن الجلد لا يستطيع العودة إلى طبيعته، لذلك يترهل ويتدلى مسببًا مظهرًا خارجيًا غير جذابًا.

• العامل الوراثي

بعض الأفراد قد تظهر لديهم ترهلات في الذراعين رغم نحافتهم، وصغر سنهم، ولعل السبب هنا راجع إلى العوامل الوراثية التي انتقلت له من أبويه.

حقًا الترهلات تظهر بسبب العوامل الوراثية والجينات، لذلك إذا كان والديك أو أحد أفراد أسرتك يعاني هذه المشكلة، فتوقع أن تعانيها أنت أيضًا.

• اختلال مستوى بعض هرمونات الجسم

سبب آخر قد يدفع الفرد إلى تجميل الذراعين، ألا وهو اختلال مستوى بعض هرمونات الجسم، مثل هرمون الإستروجين، فكلما ازداد معدل هذا الهرمون في الجسم أدى ذلك زيادة معدّل ترهلات الجسم، ومن ضمنها ترهلات الذراعين.

يحدث ذلك عادة مع النساء في أثناء فترة الحمل والرضاعة، وأيضًا قد تحدث للرجال في بعض الحالات المرضية.

• الإكثار من تناول الأطعمة غير الصحية

توصلنا من خلال حديثنا السابق إلى أن الترهلات تنشأ من زيادة الجلد وتدليه وتراكم بعض الدهون أسفله، وقد يحدث ذلك عندما يكثر الفرد من تناول الأطعمة الدهنية غير الصحية التي تسمح بتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم.

إلى جانب ذلك قد يتناول الفرد أطعمة قليلة الفيتامينات والمعادن، ولا يحرص على شرب المياه بانتظام مما يؤثر في مرونة جلد الجسم، وبالأخص جلد منطقة الذراعين.

إذا حدث ذلك ففي هذه الحالة يحتاج الفرد إلى الخضوع لعملية شد الذراعين من أجل التخلص من الدهون المتراكمة وإزالة الجلد المترهل والمتدلي الذي يشوه مظهرهما.

هذه هي أبرز الأسباب التي قد تدفع الفرد إلى تجميل الذراعين عبر الخضوع لعملية شد الذراعين، ولكن متى تظهر نتائج العملية؟

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158
الدكتور محمد عبدالقادر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158

متى تظهر نتائج تجميل الذراعين؟

سوف يلاحظ الفرد أثر عمليه شد الذراعين بعدها مباشرة، والذي يتمثل في اختلافات واضحة في المظهر الخارجي للذراعين، فالجلد قد صار مشدودًا واختفت الترهلات، ويتضح شكل الذراعين أكثر عندما تنقضي فترة النقاهة، فحينها تظهر النتائج النهائية للعملية.

تستغرق فتره النقاهه بعد عملية شد الذراعين فترة تصل إلى أسبوعين أو أكثر، وخلال تلك الفترة ينبغي للفرد اتباع بعض التعليمات الهامة التي يوصي بها أطباء التجميل بعد العملية.

تعليمات هامة تحسن من نتائج عملية شد الذراعين

خلال فترة التعافي تظهر بعض التورمات والانتفاخات في الذراعين كرد فعل طبيعي من الجسم، ورغم أنها لن تلبث وقتًا طويلًا حتى تزول، يلزم على الفرد اتباع التعليمات التالية لعلها تختفي سريعًا ويلتئم الجرح في وقت قصير:

• تجنب قيادة السيارة بعد العملية، وبدلًا من ذلك يمكنك الاستعانة بأفراد الأهل والأصدقاء.
• الامتناع عن تناول أي أدوية دون استشارة الطبيب.
• التوقف عن التدخين.
• لبس المشد الطبي الخاص بالذراعين لمدة 6 أسابيع تقريبًا.
• الحذر من تعريض الجرح للماء أو الصابون إلا بعد أسبوع من العملية

إنّ هذه التعليمات ليست مهمة فقط من أجل التعافي سريعًا وحث الجرح على الالتئام في وقت قصير، وإنما أيضًا تساعد في نجاح العملية إذا كنتم تتساءلون كيف أجعل تجربتى مع عمليه شد الذراعين ناجحة.

هل ينبغي اتباع تلك التعليمات بعد أي عملية من عمليات شد الذراعين؟

سواءًا خضعت لعملية شد الذراعين بالخيوط أو لأي وسيلة من وسائل شد الذراعين بدون جراحة، فعليك باتباع تلك التعليمات حتى تلاحظ النتائج النهائية ويتحسن شكل ذراعيك.

كم تبلغ تكلفة عملية شد الذراعين؟

كما أشرنا من قبل.. توجد أنواع من عمليات شد الذراعين، ولكل عملية منها سعر مختلف، لذلك قد يصعب معرفة سعر عملية شد الذراعين بدقة.

إلى جانب ذلك، هناك بعض العوامل التي تؤثر في تكلفة العملية، من أبرزها:

• موقع المركز الطبي.
• الأدوات التي يستعملها طبيب التجميل في أثناء العملية.
• عدد سنوات خبرة طبيب التجميل، ومستوى المهارة التي يتمتع بها.
• الدولة التي يخضع الفرد فيها إلى عملية شد الذراعين.

ويمكنكم معرفة السعر المحدد للعملية بدقة من خلال التواصل مع عيادة الطبيب الذي سيجري لكم العملية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن تجميل الذراعين، ونوصيكم بالتواصل على الأرقام الموضحة في الموقع الإلكتروني لحجز موعد العملية في عيادة الدكتور محمد عبد القادر. دمتم في أمان الله.