لا شك أن عدد كبير من السيدات تسعى للحصول على قوام جذاب ومتناسق، وتمثل المؤخرة أحد عوامل الجاذبية عند السيدات، لذا انتشرت عمليات تجميل المؤخره، وتنوعت أنواعها وأشكالها، وأصبحت من أكثر عمليات التجميل انتشاراً في الآونة الأخيرة، وخلال السطور القادمة سنتحدث عن أهم المعلومات التي تخص هذه العملية، وهل هي مناسبة لك أم لا.

المؤخرة هي أحد الأجزاء التي تستهدفها عمليات التجميل، يتم تجميل المؤخره بالطرق الجراحية وغير الجراحية، وتعطي العملية نتائج فعالة في تحسين شكل المؤخرة، وإعطائها شكلاً أكثر جاذبية وجمالاً، مما تساعد في زيادة ثقة حواء بنفسها.

عملية تجميل المؤخرة

عملية تجميل المؤخرة هي أحد العمليات التجميلية التي تستهدف منطقة المؤخرة، وتهدف إلى تكبير ورفع المؤخره، وهناك عدة تقنيات يمكن استخدامها لهذه الغرض، فمن الممكن استخدام الجراحة التقليدية، والتي تعطي نتائج جيدة تستمر لفترة طويلة، كما يمكن استخدام التقنيات غير الجراحية أيضاً:

عملية تكبير المؤخرة باستخدام حشوات السيليكون

عملية تجميل المؤخره باستخدام غرسات أو حشوات السيليكون هي إحدى العمليات الجراحية، والتي تهدف لتكبير المؤخرة من خلال استخدام حشوات مصنوعة من مادة السيليكون، وغالباً ما يتم ملأها بجيل السيليكون أو محلول ملحي، وتتم عملية تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون خلال خطوات هي:

  1. عد التخدير؛ يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في جانب المؤخرة.
  2. يتم إدخال حشوات السيليكون الجاهزة، أو يتم ملأها بجيل السيليكون أو محلول الملح بعد إدخالها ( وفي هذه الحالة يحتاج الطبيب لعمل شق جراحي صغير ).
  3. بعد إدخال السيليكون يتم إغلاق الجرح مرة أخرى، وذلك بعد الحصول للحجم المطلوب.

ويمكن استخدام هذه التقنية للأشخاص الذين يعانون من النحافة مع ترهل المؤخرة، وعدم وجود دهون في مناطق أخرى من الحجم، وهناك عدد من الغرسات بأحجام مختلفة تناسب كل حالة، ويتم الاتفاق مع الطبيب على الحجم والشكل المطلوب، والكثير من السيدات يفضلن المؤخرة المستديرة البارزة، والتي تعطي مظهراً أكثر أنوثة.

ومن أهم مميزات تكبير المؤخرة بالسيليكون هو ضمان استمرار نتائج العملية لفترات طويلة قد تصل لمدة 10-20 عاماً، كما أنها تًعطي نتائج ثابتة قد لا تتغير بمرور الوقت.

أما من أشهر عيوبها؛ فهو حدوث تسرب للمادة المستخدمة في ملء الحشوات، مما يترتب عليه عدم الحصول على الحجم المطلوب أحياناً.

عملية تجميل المؤخره بالدهون الذاتية

تُعد الدهون الذاتية أحد أفضل التقنيات المُستخدمة في العديد من عمليات التجميل بدون جراحة، وتساعد في الحصول على مظهر طبيعي، بالإضافة إلى أنها أكثر أماناً من مواد الفيلر الأخرى.

وتعتمد فكرة استخدام الدهون الذاتية في تجميل ورفع المؤخره على سحب كمية من الدهون من مناطق تعاني من تراكم الدهون بها مثل منطقة البطن والفخذين أو الذراعين، ومن ثم إعادة حقنها في المؤخرة، للوصول إلى الحجم المرغوب.

ومن أهم مميزات استخدام الدهون الذاتية في عمليات تكبير المؤخرة

  1. عدم الحاجة لإجراء شقوق كبيرة مما يقلل خطر النزيف بعد وأثناء العملية.
  2. تقليل فرصة الإصابة بعدوى، نتيجة قلة الوقت اللازم للبقاء بالمستشفى.
  3. عدم ترك ندوب كبيرة بعد العملية.
  4. تقليل الوقت اللازم لإجراء العملية.
  5. عدم الحاجة لاستخدام التخدير الكلي.

أما من أهم عيوب هذه العملية؛ فهو عدم استمرار نتائجها لفترات طويلة، فقد تحتاجين تكرار العملية بين الحين والآخر، بالإضافة إلى أن الجسم في بعض الأحيان يمتص كمية من الدهون التي تم حقنها، مما يؤثر على نتائج العملية.

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158
الدكتور محمد عبدالقادر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158

ما هي المؤخرة البرازيلية؟

عملية المؤخرة البرازيلية هي أحد عمليات تجميل المؤخره والتي تهدف إلى تكبير حجم المؤخرة باستخدام حقن بتكبير المؤخره، وتعتمد على استخدام حقن الدهون الذاتية، وتتم بعد عملية شفط الدهون بالفيزر من مناطق الجسم المختلفة مثل الخصر والبطن، ومن ثم إعادة حقنها في المؤخرة، وتساعد العملية في الحصول على خصر ملفوف ومؤخرة أكثر جاذبية.

أسعار عملية تكبير المؤخرة في مصر

تُعد مصر من بين الدول التي تتميز بانخفاض تكلفة عمليات التجميل بها بصورة عامة، ولا سيما عمليات تكبير المؤخرة، وتعتمد التكلفة الكُلية للعملية على عدة عوامل منها:

  1. التقنية المُستخدمة في العملية.
  2. شهرة جراح التجميل الذي سيجري العملية.
  3. شهرة المركز الطبي أو المستشفى الذي سيتم فيه إجراء العملية.
  4. نوع المواد والمستلزمات المُستخدمة في العملية.
  5. التحاليل التي يتم إجراؤها قبل العملية.
  6. مدة البقاء في المستشفى بعد العملية في حال الحاجة لذلك.

كيفية اختيار أفضل جراح تجميل لتكبير المؤخرة

تعتمد نسبة نجاح عمليات تجميل المؤخرة بشكل كبير على كفاءة وخبرة جراح التجميل، لتحديد الطرق المناسبة للعملية، وكيفية الوصول لأفضل النتائج، وفيما يلي بعض المعايير الواجب توافرها في أفضل جراح تجميل يمكن الاعتماد عليه:

  1. كفاءة الطبيب وخبرته، وعدد سنوات عمله في هذا المجال بالإضافة لعدد العمليات الناجحة التي أجراها خلال مسيرته العملية.
  2. الشهادات العلمية التي حصل عليها الطبيب في هذا المجال.
  3. اطلاعه على الطرق والتقنيات الحديثة المُستخدمة في مجال التجميل.
  4. قدرته على استخدام أحدث التقنيات في عمليات التجميل.
  5. تقديم خدمات مُرضية للعملاء.

ومن خلال أخذ المعايير السابقة في الاعتبار؛ يمكنك الوصول لأفضل جراح تجميل في مصر.

الدكتور محمد عبدالقادر أحد أفضل جراحي التجميل في مصر، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة في كلية طب القصر العيني، وتخصص في مجال جراحة التجميل بعد الحصول على شهادة الماجستير في جامعة القاهرة، وعمل في عدد من الدول الأوروبية حيث اكتسب خبرة كبيرة فيما يخص أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال.

ويقدم الدكتور عبدالقادر في عيادته جراحات التجميل المختلفة مثل:

  • عمليات تجميل الوجه.
  • عمليات تجميل الأنف.
  • عمليات نحت الجسم وتنحيف القوام.
  • شفط الدهون.
  • عمليات تكبير الثدي.
  • عمليات تكبير ورفع المؤخرة.