تصغير الثدي

هل أرهقك البحث عن طبيب تجميل مميز لعمليات تصغير الثدي؟ أم أنك مترددة لخوض تجربة التجميل من الأساس! لا داعي للقلق عزيزتي فأنت في المكان الصحيح، الدكتور محمد عبد القادر يضع حصاد أعوام من الخبرة و البحث بين يديك ليرسم لك أجمل لوحة.

عملية تصغير الثدي هي أحد الجراحات التي تساعدك على التخلص من الثدي الكبير المترهل، وذلك يتم من خلال جراحة بسيطة لا تستغرق أكثر من ساعتين، ولكن يجب أن تتم هذه الجراحة على يد طبيب متخصص حتى يقوم بها على أكمل وجه و بأقل أثر جراحي ممكن.

يقوم الدكتور عبد القادر بعمليات تصغير الثدي على الطراز الحديث، والذي يسمح بتصغير حجم الثدي ورفعه وتقليل الحلمة فى عملية واحده، والأهم من ذلك انه يتم تحقيق كل هذه التغييرات بأصغر جرح قدر الإمكان، ما يميز التجميل لدينا هو الصورة الطبيعية التي ستحصلين عليها بعد إجرائك للعملية، كذلك فترة النقاهة القصيرة والعودة للعمل خلال مدة قصيرة من إجراء العملية.

ستساعدك عملية تصغير الثدي فى زوال سنوات من آلام الظهر و الكتف و الرقبة و صعوبة ممارسة الرياضة كذلك تقليل الطفح الجلدي على صدرك، ناهيك عن خيارات الملابس المحدودة وحزوز الكتف الدائم من أحزمة حمالة الصدر المُثقلة.

تعتمد فلسفة تصغير الثدي الخاصة بالدكتور عبد القادر على الحصول على تجربة سهلة وبسيطه طوال مدة العملية، بداية من إختيار التخدير الموضعى للعملية مرورا بالحصول على أصغر جرح ممكن، وإنتهاءا بفتره نقاهة سلسة والعودة للعمل فى أسرع وقت ممكن.

العامل الأهم والذي لا غنى عنه فى عمليات تصغير للثدي هو طبيب التجميل فنجاح الأمر كله متوقف على مهارته وخبرته وإيمانه بنفسه، وطالما أنت مع الدكتور عبد القادر “زميل الكلية الأمريكية للجراحين و الحاصل على البورد الأوروبى فىى التجمبل”، فقد وصلت لمرادك فخبرة الدكتور ومهارته وآلاف العمليات التجميلية المكللة بالنجاح في سجله المهني تجعلك تثقين بجدارته لإجراء الجراحة التي ستتعايشين مع آثارها مدى الحياة.

ما هي جراحة تصغير الثدي؟

جراحة تصغير الثدي هو إجراء جراحي لإزالة الجلد الزائد أو الدهون من الثديين لجعلها أكثر تناسبًا مع جسم الخاضع لها، تهدف الجراحة في نهاية المطاف لإعادة تشكيل الثديين للحصول على نتيجة أكثر توازناً وراحة.

متى نلجأ لجراحة تصغير الثدي؟

إزالة ترهلات الثدي والجلد الزائد وإعطائك مظهر جذاب وعمر أصغر.

التخلص من الآلام المصاحبة للثدي الكبير.

إعادة الثدي لحجمه بعد الولادة.

جعل حجم الثدي متناسق مع باقى الجسم.

هل يمكن لأي شخص الخضوع لجراحة تصغير الثدي؟

لاشك أن حجم الثدي وتناسقه مع جسم الأنثى أحد أهم الصفات التي تبحث عنها كل فتاة، تعاني النساء ذوات الثدي الكبير من الكثير من المشاكل الصحية أو حتى النفسية كما الثقة والمظهر. حيث يمكن للثدي الكبير أن يتسبب بآلام في الجسد والظهر.كما قد يقلل وزن أنسجة الثدي الزائدة من قدرتك على الحياة النشطة.

لذا فإن المرشح لإجراء عملية تصغير الثدي عليه يطابق الشروط التالية:

يتمتع بصحة جيدة.

لديه ثديان كبيران ويعاني من ذلك سواءً بآلام أو مظهر الجسم.

الثدي يعيق من حركته ونشاطه بسبب حجمه.

للاستشارة الطبية فائدة مهمة للغاية في التأكد من أهليتك لإجراء التجميل لذا يقوم الدكتور عبد القادر بمناقشة كل إحتمالات العلاج معك وإجراء الفحوصات المناسبة ومراجعة سجلك الطبي للتأكد من كون الجراحة آمنة لك.

ما الذي يجب أن تتوقعه خلال استشارتك لتصغير الثدي؟

يرى علماء النفس أن الإتصال العاطفي بين المريض والطبيب أمر بالغ الأهمية لإنجاح عملية العلاج. كذلك يجب أن نضع بالاعتبار أن عملية التجميل تجرى في وقت قصير ولكن يسبقها فترة من الاستعدادات وتليها فترة أخرى لمراقبة النتائج، أي إنك ستقضي فترة طويلة نسبية برفقة طبيب التجميل الخاص بك، ولهذا خلال الإستشارة واللقاء الأول مع طبيبك لابد وأن تطرح عليه كل ما يدور في ذهنك من أسئلة ليجيبك عليها.

خلال استشارة تصغير الثدي، كن مستعدًا لمناقشة العديد من النقاط مع طبيبك المختص مثل:

لماذا تريد إجراء الجراحة وتوقعاتك والنتائج المرجوة التي تتمناها.

شارك حالتك الطبية كما الأدوية والعمليات الجراحية السابقة.

ناقش طبيبك بمشاعرك وأي مخاوف تشعر بها ليساعدك على التخلص منها.

سيقوم الدكتور عبد القادر بتقييم حالتك الصحية العامة وأي حالات صحية موجودة لديك قد تشكل عوامل خطر ثم يقوم فريق مختص بأخذ قياسات تفصيلية لحجم وشكل الثدي كذلك نوعية جلد الثدي ثم حلمة الثدي. وسيتم التقاط صور لحالتك قبل الجراحة ليتم حفظها في سجلك الطبي الخاص بك.

سيتم مناقشة كافة خيارات العلاج معك ووضع خطة علاجية مناسبة تضمن لك الوصول لشكل الثدي الذي تحلمين به.

يمكنك مناقشة خياراتك واقترح ما تريدين وتذكري أنك على بعد خطوات من تحقيق مرادك لأن عملية تصغير الثديين ستساعدك على تحسين صورتك الشخصية وليس ذلك فحسب بل ستعزز من قُدرتك على المشاركة في الأنشطة البدَنية وتزيد من ثقتك بنفسك.

كيفية التحضير والإستعداد لجراحة تجميل الأنف؟

إجراء كافة الفحوصات المخبرية اللازمة.

الاستعداد للعملية نفسياً.

قد يطلب منك الطبيب تناول أدوية معينة أو تنظيم الأدوية التي تتناولها.

الإقلاع عن التدخين لمدة إسبوعين على الأقل قبل العملية.

تجنب تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين والمضادات لأنها تزيد من فرصة حدوث نزيف دموي.

تجهيز بعض الملابس الواسعة قبل إجراء العملية.

كم تكلفة تصغير الثدي؟

يعتمد الدكتور عبد القادر نظام تسعير يناسب جميع المرضى حيث يوازن بين جودة العمل والسعر المقبول ليناسب كافة الفئات.

لا شك أن أفضل طريقة لمعرفة تكلفة تجميل الأنف هي بزيارة الطبيب والخضوع لفحص شامل ثم تحديد التكلفة حسب ما يتطابق مع حالتك فكل إنسان منفرد بذاته ومتطلباته، لا تقلق يمكنك التواصل معنا على الواتساب لمعرفة التكلفة التقربية ويجدر بك الأخذ بعين الاعتبار مهارة الطبيب وخبرته كذلك نوع التجميل المراد إجرائه.

راحتك وقناعتك بالطبيب هما أحد أهم أسباب نجاح التجميل الذي تبحث عنه، لذا اختر الطبيب الذي ستشعر عنده بالأمان.

النتيجة النهائية

مع الدكتور عبد القادر ستحصلين على نتائج طبيعية وستجدي أن الصورة التي قمتِ برسمها في ذهنك قد تحققت، ستساعدك هذه الجراحة على التخلص من الثدي الكبير المترهل الذي طالما كنت تعانين منه، وسيتم ذلك من خلال جراحة بسيطة لن تستغرق أكثر من ساعتين. يمكنك أن تصفى هذه العملية “بعملية العُمر” لأنها تمنح المرضى ثقة أكبر بالنفس وحب أكبر للحياة بشكل عام.

ما هي المخاطر المتوقعة بعد إجراء تصغير الثدي؟

عملية تصغير الثدي لا يوجد لها مضاعفات سوى الجرح الذي يتلاشى أثره مع الوقت، وتذكري أنه عند إجراء الجراحة على يد طبيب متمرس مثل الدكتور عبد القادر فإن خطر حدوث مضاعفات نادر جداً وتنحصر هذه المضاعفات في آلام خفيفة في الأسبوع الأول تقضي عليها المسكنات.

عندما نتحدث عن التجميل مع الدكتور عبد القادر فأنت تتحدث عن آلاف العمليات الناجحة وفريق طبي مميز من أطباء التخدير والتمريض وإختبارات السلامة بأعلى مستوياتها التي يخضع لها المريض قبل إجراء العملية.

ستعودين لحياتك الطبيعية بعد أسبوع من التجميل لكن ستحتاجين إلى راحة لمدة شهر على الأقل من الأعمال التي تحتاج لجهد بدني، وتجنبي حمل أي شيء ثقيل.

ما الذي يجب أن أتوقعه خلال فترة التعافي بعد جراحة تصغير الثدي؟

عند اكتمال إجراء تصغير الثدي ، سيتم وضع الضمادات الطبية على الجروح التي تركتها الجراحة. كما يمكنك ارتداء ضمادة مرنة أو حمالة دعم لتقليل التورم ودعم الثديين أثناء التعافي.

قد يقوم الطبيب بوضع أنبوب صغير ورفيع مؤقتًا تحت الجلد لتصريف الدم الزائد أو السوائل التي قد تتجمع.

كما سيقوم الدكتور عبد القادر بإعطائك تعليمات محددة للتعافي من تصغير الثدي والتي قد تتضمن:

كيفية رعاية ثدييك بعد جراحة تصغير الثدي.

الأدوية.

كما سيخبرك بإجابات وافية عن كافة الأسئلة المتعلقة بفترة التعافي مثل متى سيتم إزالة الضمادات؟ هل سيتم إزالة الغرز؟ متى يمكنني استئناف النشاط الطبيعي وممارسة الرياضة؟ متى أعود لرعاية المتابعة؟

الأسئلة الشائعة

ما نوع التخدير المستخدم عند إجراء عملية تصغير الثدي؟

يتم إجراء جراحة تصغير الثدي تحت التخدير الموضعي.

كم تستغرق عملية تصغير الثدي؟

تعتبر عملية تصغير الثدي من العمليات البسيطة التي تستغرق ما بين ساعة ونصف إلى ساعتين على أقصى حد.

هل سأبقى في المستشفى بعد إجراء التجميل؟

يمكث المريض في المستشفى ليلة واحدة بعد إجراء تصغير الثدي ويغادر في اليوم التالي مباشرة.

متى أرتدي حمالة الصدر؟

بعد أسبوعين من الجراحة.

هل سيتأثر الإحساس في حلمة الثدي بعد جراحة تصغير الثدي؟

سيعود الإحساس في حلمات الثدي لوضعه الطبيعي بعد ثلاث أسابيع من الجراحة.

هل يمكنني العودة للرضاعة الطبيعية بعد تصغير الثدي؟

لا يؤثر تصغير الثدي على الرضاعة الطبيعية ويمكنك ممارستها بشكل طبيعي.

هل جراحة تصغير الثدي مؤلمة؟

لا. يقول معظم المرضى أن تصغير الثدي غير مؤلم بشكل، يقيم معظم مرضانا الألم بدرجة(2 – 3) من أصل 10 ولا يحتاجون إلا إلى بانادول لتخفيف الألم.