مقدمة عن تكبير الثدي

لاشك أن طبيب التجميل هو الأساس في نجاح أي عملية تجميل فمهارته وخبرته تجتمعان لرسم سيرة نجاح متناهية النظير وهذا ما يميز الدكتور محمد عبد القادر، وكما نعرف جميعاً فإنه يتوجب على طبيب التجميل أن يكون فناناً في المقام الأول كطلك لابد أن يكون على دراية كافية بجميع أنواع وتقنيات عمليات التجميل المتخصص بها.

بناء الثقة لدى المرضى ورضاهم هو غاية الدكتور عبد القادر وشعاره فصحة المريض ووصوله للهدف الذي يطمح له هوا ما يعمل الدكتور ليل نهار لتحقيقه.

المرأة دائماً ما تسعى للحصول على كل ما يكسبها الثقة بالنفس، وجسدها جزء من هذه الثقة التي تكتسبها من كماله ، ولهذا قد تلجأ بعض السيدات إلى تكبير الثدي لإضفاء لمحة تجميلية ، أو بسبب ضمور الثدي في مرحلة النمو.

تعد عمليات تجميل الثدي واحدة من أكثر العمليات شعبية بين النساء، تلجأ الآلاف من السيدات لهذه العملية لتحقيق صورة مثالية والحصول على شكل جذاب ومميز، يعتبر الدكتور عبد القادر واحد من أشهر الأطباء في هذا المجال بخبرة عملية طويلة تكللت بمئات العمليات الناجحة، لذا إن كنت غير راضية عن حجم ثديك فالحل لدينا.

أثبتت خبرة الدكتور عبد القادر وتفانيه في كافة أنواع جراحة الثدي أسلوباً خاصاً وسِيطاً لامعاً طال الوطن العربي بأسره.

عملية تكبير الثدي:

عملية تكبير الثدي هي العملية التي تمنح الثدي الشكل الطبيعي الجذاب ، وتعتمد هذه العملية على الكثير من الوسائل التي تؤدي إلى تكبير الثدي.

والتي يطلق عليها البعض حشو الثدي تعتمد هذه العملية على زيادة حجم الثدي باستخدام نقل الدهون من مكان آخر في جسدك إلى الثدي أو استخدام حشوات طبية خاصة تضاف وتحقن داخل الثدي وبهذا نحصل على الثدي الممتلئ المثالي ويكسبك عمراً أصغر من عمرك الحقيقي.

هل تصحح عملية تكبير الثدي كل مشاكل الثديين؟

لا يمكن لجراحة تكبير الثدي القيام بتصحيح تدلي الثديين خاصة إن كان التدلي شديداً. وهنا قد نلجأ قد لرفع الثدي مع تكبير الثدي لمعالجة ترهل الثديين وليبدو الثدي أكثر امتلاءً ومتناسقاً مع شكل جسمك. غالبًا ما يتم رفع الثدي في نفس الوقت الذي تتم فيه عملية تكبير الثدي أو قد تتطلب عملية منفصلة. سيساعدك جراح التجميل الدكتور عبد القادر في اتخاذ القرار الأنسب لك.

سوف يناقش الدكتور عبد القادر معك حجم ونوع الغرسات الصناعية الأكثر ملائمة لكِ مثل: السليكون أو السالين أو الدهون أو غيرها وقبل اختيار عملية تكبير الثدي، ناقشى مع الجراح ما ترغبين في الحصول عليه من هذه العملية والنتيجة التي يمكنكِ توقعها.

المرشحون لعملية تكبير الثدي

هل يمكن لأي شخص الخضوع لعملية تكبير الثدي؟

هل تنطبق علي الشروط لإجراء عملية تكبير الثدي؟ هل أنا مرشحة لذلك؟

يعتبر قرار تكبير الثدي قراراً فردياً لذا سيقوم الدكتور عبد القادر خلال الاستشارة بإجراء كافة الفحوصات اللازمة والتأكد من أهليتك لخوض هذه الجراحة كما سيناقش معك كل الاحتمالات الممكنة لضمان أفضل نتيجة.

متى يمكن أن تجرى عملية تكبير الثدي؟

يجب أن تكوني بصحة جيدة.

يجب ألا تكوني حامل أو مرضعة.

لديك توقع كامل حول النتيجة التي ترغبين بالوصول إليها.

في حال أنك غير راضية عن شكل ثديك وترغبين بظهوره بشكل أفضل.

ما هي أنواع حشوات تكبير الثدي؟

إذا قررت الحصول على جراحة زراعة أو تكبير الثدي، فإن أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها هو شكلها.

هل شكل زرع الثدى المستدير المشهور هو الأفضل لجسمك؟ أو يجب أن تذهب للحصول على حشو “زرع” على شكل دمعة أكثر طبيعية المظهر (ولكن أكثر تكلفة)؟ ربما تكون قد سمعت أصدقاء أو أحد المشاهير يناقشون الشكلين ويتساءلون ما هو الأنسب.

هناك نوعان أساسيان وهما الحشو بالسيليكون أو السالاين “ماء مالح معقم” ويتفوق السيليكون هنا في مميزاته. لنتحدث معاً عن أنواع السيليكون المستخدم في تكبير الثدي:

انواع سيليكون لتكبير الثدي

يتم زرع الثدي بقوقعة من السيليكون تحت عضلات الصدر، ويتم ملأ هذه القوقعة بمواد مختلفة، وهناك أيضًا أشكال مختلفة من غرسات السيليكون، ومن أنواع سيليكون الثدي التي تستخدم في جراحات زرع الثدي ما يلي:

السالين Saline

سيليكون السالين من أنواع السيليكون التي وافقت عليه إدارة الأغذية والدواء FDA ليتم استخدامه لدى النساء البالغات من العمر 22 عامًا فأكثر، وهو عبارة عن محلول ملحي يتم ملؤه في قوقعة السيليكون التي يتم غرسها في عملية تكبير الثدي، ويؤدي إلى نتائج مقبولة من تحسين وتناغم في شكل الثديين.

سيليكون جامي بير Gummy bear

سيليكون Gummy bear هو مصطلح يطلق على حشوات السيليكون التي تتميز بأعلى درجات الكثافة واللزوجة، فهذا الجيل الهلامي يتميز بالسمك والثبات عن حشوات السيليكون الأخرى، حتى لو انهارت حشوة السيليكون المزروعة في الثدي لأي الأسباب يمكن لهذا النوع أن يحافظ على شكله وثباته.

حشوة السليكون الناعمة

من أنواع سيليكون الثدي حشوة السيليكون الناعمة، والتي تتميز بالنعومة من حيث الملمس والحركة الطبيعية التي تمنحها للثدي، ولكن قد ينتج عنها بعض التموج تحت الجلد، وقد يكون محض تموج بسيط.

حشوة السيليكون المستديرة

وهي غرسة تتميز بالاستدارة، كما يوجد لها ميل جانبي، ويساعد الشكل المستدير المائل على جعل الثدي يبدو طبيعي أكثر، كما يمنحه الاستدارة والامتلاء المحبب أكثر مما تمنحه حشوات الثدي الثابتة.

بالطبع فإن الخيار يعتمد على حالتك وسيساعدك الطبيب للوصول للنتيجة التي تحلمين بها.

الأسئلة الشائعة:

ما هو نوع جراحة تكبير الثدي المناسب لي؟

تختلف الإجابة حسب الحالة لذا خلال الاستشارة يمكنك مناقشة كافة الطرق الممكنة والأفضل لك مع طبيبك.

كيف أعرف الحجم الأفضل للثدي والمناسب مع جسدي؟

هذا السؤال يعتمد على عوامل عديدة فهو يختلف من أنثى إلى أخرى ومن ذوق إلى آخر ويختلف حسب الحالة كذلك فقد تكون بعض الأحجام غير مناسبة لجسمك على عكس الأخرى لذا فمن الأفضل استشارة الطبيب للوصول لأفضل نتيجة.

كيف ستكون فترة التعافي “فترة النقاهة”؟

تعتبر جراحة تكبير الثدي من أسرع العمليات حيث لا تتجاوز مدة الجراحة ساعة واحدة ويمكنك بعدها العودة إلي البيت في نفس اليوم. كما بعد عصر اليوم سيكون بإمكانك الوقوف والتجول في منزلك.

ما هو العمر المناسب لإجراء تكبير الثدي؟

يفضل أن لا تخضع الأنثى لتكبير الثدي قبل البلوغ وإكتمال النمو كما يفضل بعض الأطباء أن لا يقل عمر الأنثى عن 18 عاماً عند الخضوع لهذه الجراحة.

متى يمكنني العودة للعمل بعد إجراء جراحة تكبير الثدي؟

بعد الجراحة ب 48 ساعة يمكنك العودة لعملك وممارسة حياتك بشكل طبيعي.

ما هو نوع التخدير الذي سأخضع إليه عند إجراء تكبير الثدي ومن سيقوم بذلك؟

تخدير موضعى

هل ستؤثر عملية تكبير الثدي على الرضاعة؟

يحرص الدكتور عبد القادر أن تكون الحشوات والجروح بعيدة عن قنوات الحليب الرئيسية داخل ثديك وبالتالي لن تؤثر الجراحة أبداً على الرضاعة.

التكلفة:

بالطبع يراودنا جميعاً هذا السؤال، تختلف أسعار عمليات تكبير الثدي حسب حالة المريض ونوع المشكلة مع الأخذ بعين الإعتبار إن كانت الأنثى تعاني من ترهلات أو لا كما أن العمر يلعب دوراً، يعتمد الدكتور عبد القادر نظام تسعير يناسب جميع المرضى حيث يوازن بين جودة العمل والسعر المقبول ليناسب كافة الفئات.

لا شك أن أفضل طريقة لمعرفة تكلفة تكبير الثدي هي بزيارة الطبيب والخضوع لفحص شامل ثم تحديد التكلفة حسب ما يتطابق مع حالتك فكل إنسان منفرد بذاته ومتطلباته.

لا تقلق يمكنك التواصل معنا لمعرفة الرسوم النهائية ويجدر بك الأخذ بعين الاعتبار مهارة الطبيب وخبرته كذلك نوع التجميل المراد إجرائه.

راحتك وقناعتك بالطبيب هما أحد أهم أسباب نجاح التجميل الذي تبحث عنه، لذا اختر الطبيب الذي ستشعر عنده بالأمان.

الاستشارة

  • ما الذي يجب أن تتوقعه خلال استشارتك لتكبير الثدي؟
  • يجب أن تكون على استعداد لمناقشة الكثير من النقاط مع الجراح الخاص بك:
  • الهدف الذي تتوقعه من الجراحة فيما يتعلق بالتنفس أو المظهر الجديد.
  • حالتك الطبية هل تعاني من أي حساسية وكيف كانت تجربتك في آخر إجراء طبي أجريته.
  • الأدوية الحالية التي تأخذها كما التدخين أو الكحول وكذلك المكملات الغذائية كالفيتامينات.
  • أي عملية جراحية سابقة يجب أن تناقش جراح التجميل بها.

إجراءات إضافية يقوم بها الدكتور عبد القادر عند زيارتك له:

  • تقييم حالتك الصحية العامة
  • الخيارات المتاحة لتغيير شكل الثدي وتكبيره بما يتناسب معك
  • قياس أبعاد صدرك مقارنة بجسمك وثديك وفحصه
  • أخذ مجموعة من الصور لتسجيل الحالة قبل التجميل
  • مناقشة خيارات الجراحة معك وأنواع الحشوات المستخدمة
  • اقتراح العلاج الأفضل لك
  • مناقشة النتيجة المتوقعة بعد التجميل وأي مضاعفات محتملة
  • مرحلة الإستشارة الطبية هي الأنسب لمناقشة كل ما يدور في ذهنك مع الطبيب المختص لذا يمكنك أن تطرح كل الأسئلة التي تبحث لها عن إجابة ليساعدك الطبيب ويختار لك الطريق الأنسب.
  • من الطبيعي أن تشعر ببعض القلق لذا ننصحك بمشاركة هذه المشاعر مع الطبيب دون خجل.

المخاطر والسلامة

ما هي المخاطر المتوقعة بعد إجراء تجميل الأنف؟

عند إجراء الجراحة على يد طبيب متمرس مثل الدكتور عبد القادر فإن خطر حدوث مضاعفات نادر جدا عندما نتحدث عن التجميل مع الدكتور عبد القادر فأنت تتحدث عن آلاف العمليات الناجحة وفريق طبي مميز من أطباء التخدير والتمريض وإختبارات السلامة بأعلى مستوياتها التي يخضع لها المريض قبل إجراء العملية .

التحضير للعملية

  • كيفية التحضير والإستعداد لجراحة تكبير الثدي؟
  • إجراء كافة الفحوصات المخبرية اللازمة
  • قد يطلب منك الطبيب تناول أدوية معينة أو تنظيم الأدوية التي تتناولها
  • الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة
  • تجنب تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين والمضادات لأنها تزيد من فرصة حدوث نزيف دموي.
  • سيقوم الطبيب بشرح سيناريو العملية لك ويجب عليك التأكد من وجود شخص يستطيع المكوث معك قبل وبعد العملية لمساعدتك في حال احتجت لذلك.

مرحلة التعافي

ما الذي يجب أن تتوقعه خلال فترة شفائك “فترة النقاهة بعد عملية تكبير الثدي؟

  • ستلاحظ تحسناً سريعاً جداً حيث انه بامكانك في ذات اليوم القيام والسير والتجول والعودة للعمل بعد يومين فقط من الجراحة.
  • بعد إجراء العملية قد تحتاجين إلى ارتداء حمالة صدر طبية، ويجب عليك ألا تبذل مجهود كبير مثل رفع الأثقال وغيرها، وذلك لمدة شهر على الأقل، وفي حالة الشعور بالألم يجب تناول المسكن الذي وصفه الطبيب

النتيجة النهائية

مع الدكتور عبد القادر ستحصلين على نتائج طبيعية ، يقوم الدكتور عبد القادر بعملية تكبير الثدي بدقة عالية لتحسين شكله وحجمه مع إبقائه أقرب للطبيعي ، وتحسين مظهر جسمك بالكامل. ويمكنك أن تصفى هذه العملية بعملية تغيير الحياة كما يصفها البعض، لأنها تمنح المرضى ثقة أكبر بالنفس وحب أكبر للحياة بشكل عام.