رحلة المريض من خارج مصر

على مدار سنوات نشاطه في مجال جراحات التجميل، وبسبب رصيده الكبير من العمليات ذات النجاح الباهر والنتائج المثالية؛ اكتسب د. محمد عبد القادر ثقة مرضاه من جميع أنحاء وطننا العربي، وخصوصًا الأشقاء من دول الخليج العربي، الذين يسعد الدكتور محمد عبد القادر وطاقمه الطبي والإداري باستضافتهم دائمًا، وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه لهم من رعاية طبية، مع باقة متكاملة من الخدمات المصاحبة، على رأسها خدمات الإرشاد والتوجيه فيما يخص جميع تفاصيل الحجز والإقامة، وتصميم جدول متوازن ومريح يغطي جميع أيام الزيارة، لضمان أن يحظى زوارنا من الخارج ومرضانا من الأشقاء العرب بفترة إقامة مميزة وتجربة سياحة علاجية استثنائية، وفي هذا الدليل المختصر؛ نضع بين أيديكم كافة ما تحتاجون إليه من التفاصيل والمعلومات قبل رحلة العلاج إلى مصر.

الاستشارة

يتيح الدكتور محمد عبد القادر خيارات متعددة أمام المرضى من خارج مصر للحصول على خدمات الاستشارة الطبية فيما يخص حالاتهم وعمليات التجميل التي يريدون إجراءها، ويختار المريض من بين هذه الخيارات ما يتناسب مع رغبته وظروف تفرغه.

أولًا: الحضور إلى العيادة للاستشارة:

يتيح د. محمد عبد القادر إمكانية حجز وجدولة موعد للاستشارة بصورة مسبقة، إذا كانت ظروف تفرغ المريض من خارج مصر تسمح بقدومه في زيارة إلى العيادة، لمقابلة د. عبد القادر مباشرة والتحدث إليه، والحصول على الآتي:

  1. تقييم وافٍ للحالة، وردود شافية على جميع الأسئلة والإستفسارات الطبية.
  2. استعراض كافة الخيارات المتاحة أمام المريض من الإجراءات العلاجية.
  3. مناقشة المريض في رغباته الشخصية، والنتيجة التي يرغب في الحصول عليها.
  4. طمأنة مخاوف المريض بشأن العملية التي يقدم على إجرائها، وإخباره –بمنتهى الأمانة الطبية- عن أي أعراض أو آثار جانبية محتملة.
  5. إطلاع المريض على صور فوتوغرافية واقعية لمجموعة من الحالات السابقة قبل وبعد إجراء العملية المعني بها.
  6. كشف حساب تقديري (تقريبي) بالتكاليف الإجمالية للعملية المعني بها.
  7. سرد مفصل لجميع توصيات وتعليمات الحماية والأمان المرتبطة برحلات الطيران وفترة الإقامة وبعد العودة.
  8. سرد مفصل لجميع تعليمات التحضير للعملية، وتعليمات التعافي بعد إجراء العملية.
  9. قائمة بالأدوية والمستحضرات الطبية والمكملات الغذائية التي قد يحتاج المريض للمواظبة على تناولها قبل أو بعد إجراء العملية، وقائمة في مقابلها بجميع الأدوية والمستحضرات الطبية والأغذية المحظورة.
  10. مناقشة تفاصيل السفر والإقامة مع أحد أفراد الطاقم الإداري للدكتور محمد عبد القادر.

وبعد الحصول على الاستشارة في عيادة د. عبد القادر، يمكن للمريض حجز موعد قريب لإجراء العملية الجراحية والبقاء في مصر إلى حين إجرائها، إذا كانت ظروف تفرغه على المدى القريب تسمح بذلك، وسوف يتم إحالة المريض إلى أحد أفراد الطاقم الإداري للدكتور عبد القادر فور حجز الموعد للتخطيط لفترة الإقامة في مصر في انتظار إجراء العملية، وتصميم برنامج مميز لتغطية أيام الإقامة بأنشطة مريحة وممتعة وآمنة.

ثانيًا: الاستشارة عن بُعد:

إذا كانت ظروف تفرغ المريض لا تسمح بقدومه إلى مصر في زيارة مخصوصة للحصول على الاستشارة؛ يتيح د. محمد عبد القادر خدمة الاستشارة عن بُعد، إما بالتواصل عبر الهاتف، وإما بالتواصل عبر البريد الإلكتروني، بحسب تفضيل المريض، ولتقديم خدمة استشارة متكاملة عن بُعد، عادةً ما يُطلَب من المريض الآتي:

  1. ملء استمارة أو نموذج بيانات، للحصول على التاريخ الطبي المفصل للحالة.
  2. صور واضحة للمناطق المستهدفة بالعملية.
  3. تحديد موعد للتواصل المباشر مع الطبيب لمدة لا تقل عن ساعة من الزمن كحد أدنى دون مقاطعات. 

وقبل التواصل المباشر يقوم الدكتور محمد عبد القادر بالاطلاع على ملف المريض واستعراض كافة البيانات الهامة بصورة مسبقة لتكوين فكرة واضحة عن الحالة قبل التواصل، وتوفير وقت التواصل كاملًا لاستفسارات وأسئلة المريض.

ما هي مواصفات الصور التي يجب إرسالها مع بيانات الاستشارة عن بعد؟

هناك مواصفات محددة يجب أن تتوافر في الصور المرفقة بنموذج الاستشارة عن بعد، ليتمكن الدكتور محمد عبد القادر من تقييم الحالة بشكل صحيح، لذلك، يجب على المريض الالتزام بالتعليمات التالية في التقاط وإرسال الصور:

  1. التأكد من وجود إضاءة جيدة بالغرفة أو المكان الذي تلتقط فيه الصور.
  2. التقاط الصور على خلفية ثابتة ذات لون موحد وخالية من العناصر أو الألوان التي قد تتداخل مع العنصر الرئيسي في الصورة الذي هو جسم المريض.
  3. يفضل التقاط الصور بكاميرا تصوير احترافي أو كاميرا رقمية، ويمكن استخدام الهواتف الذكية في التقاط الصور بشرط أن تكون إمكانات الهاتف تسمح بإخراج صور ذات جودة عالية ووضح كافٍ.
  4. ضبط إعدادات الكاميرا أو آلة التصوير لالتقاط الصورة بأعلى جودة وأكبر حجم وأفضل درجة وضوح ونقاء ممكنة.
  5. إذا كانت المنطقة المستهدفة من المناطق الخاصة بالجسد (مثل الصدر عند السيدات) يجب أن يتخلى المريض عن خجله تمامًا، ويحرص على إرسال الصور بالوضوح والنقاء المطلوبين، ويجب أيضًا أن يتأكد من أن خصوصيته هي أحد المقدسات في سياسات العمل في عيادة د. محمد عبد القادر، ولها الصدارة في قائمة الأولويات في لائحة العمل، ومع ذلك: إذا كان المريض لا يشعر بالقدر الكافي من الراحة لإرسال صورة لهذه المناطق الخاصة، يجب عليه توضيح ذلك للفرد المسؤول عن التواصل معه من جانب د. عبد القادر، لمحاولة الوصول إلى حل مطمئن ومريح بالنسبة له بخصوص إرسال الصور.
  6. تلتقط الصور للمنطقة الواحدة من عدة زوايا، الأولى: من الزاوية الأمامية في مواجهة الكاميرا تمامًا، والثانية: من الزوايا الجانبية المستقيمة، حيث يقوم المريض بالتقاط صورة مستقيمة للجانب الأيسر، ثم الجانب الأيمن، والثالثة: من الزوايا الجانبية المائلة أو المتوسطة، حيث يقوم المريض بالدوران بزاوية 45 درجة إلى اليمين والتقاط صورة من هذا الوضع، ثم الدوران بزاوية 45 درجة إلى اليسار والتقاط صورة من هذا الوضع.

عدد الأيام المتوقعة للإقامة:

تختلف فترات الإقامة الضرورية للمريض باختلاف العملية التي يقوم بإجرائها وما تتطلبه من وقت للتحضير قبلها وللتعافي بعدها، وفي الجدول التالي نوضح عدد الأيام اللازمة للتعافي بعد كل عملية من عمليات التجميل:

(ملحوظة: الفترات الزمنية المذكورة في الجدول هي فترات تقديرية أو تقريبية، وقد تزيد هذه الفترات أو تقل تبعًا للحالة الصحية للمريض ورؤية الطبيب).

العملية أو الإجراء الجراحي

الفترة اللازمة للتعافي

مــــلاحـــــــظـــــــات

عملية شد البطن

9 – 10 أيام.

  • يمكن إجراء العملية في العيادات الخارجية.
  • يعود المريض إلى المنزل في يوم إجراء العملية نفسه.
  • يظل المريض تحت الملاحظة والمتابعة لمدة 72 ساعة بعد إجراء العملية.

عملية شفط الدهون

3 – 4 أيام.

  • يعود المريض إلى المنزل في اليوم نفسه.

عملية رفع/ تصغير الثدي

8 – 9 أيام.

  • يمكن إجراء العملية في العيادات الخارجية.
  • يمكن للمريض العودة إلى المنزل في اليوم نفسه، أو البقاء في غرفة للاستشفاء بعد العملية.
  • قبل العملية يعطي المريض قائمة تعليمات لتطبيقها في المنزل بعد إجراء العملية.
  • يقوم الطبيب بجدولة عدة زيارات لاحقة للمريض لمتابعة الحالة.

عملية تجميل المهبل

3 أيام.

  • يعود المريض إلى المنزل في اليوم نفسه، ويظل تحت المتابعة لمدة 3 أيام.

عملية المؤخرة البرازيلية

10 – 12 يومًا.

  • يمكن إجراء العملية في العيادات الخارجية.
  • يعود المريض إلى المنزل في اليوم نفسه.
  • يجب أن يحصل المريض على رعاية أحد أفراد الأسرة أو مرافق لمدة لا تقل عن 72 ساعة بعد إجراء العملية.
  • يقوم المريض بزيارة الطبيب في اليوم التالي للعملية مباشرة للاطمئنان على حالة التعافي.
  • يقوم الطبيب بجدولة عدة زيارات لاحقة للمريض لمتابعة الحالة.

عملية تجميل جفون العين

5 أيام.

  • يعود المريض إلى المنزل في اليوم نفسه، وتعتمد الفترة اللازمة للتعافي على طبيعة الإجراء ومنطقة العمل، ونوع التخدير (موضعي/ كلي).

 

موقع العيادة والخدمات المحيطة:

في مدينة الشيخ زايد، أحد أرقى المدن العمرانية الجديدة وأكثرها هدوءًا في مصر عمومًا وفي القاهرة الكبرى خصوصًا؛ تقع عيادة الدكتور محمد عبد القادر، ويمنح موقعها المميز ضيوفها من الخارج تعددية كبيرة في الخيارات المتاحة للإقامة في أفضل الفنادق وسهولة التردد على أكبر المراكز الخدمية والمولات التجارية، وإذا كان الزائر بحاجة إلى المساعدة في اختيار مكان الإقامة يمكنه طلب ذلك من العيادة عبر أي وسيلة من وسائل التواصل المتاحة، وسنقوم بإسناد مهمة المتابعة معه إلى أحد المساعدين بالطاقم الإداري لعيادة د. عبد القادر، لإرشاده إلى أفضل الخيارات الموجودة ومساعدته في اتخاذ القرار.