تشكل عملية تكبير الثدي وسيلة هامة جدًا لعدد لا بأس به من السيدات والفتيات، إذ توفر استعادة المظهر الخارجي المتألق الذي يعبر عن الأنوثة، وتساعد على تجديد الشعور بالحيوية والإقبال على الحياة بعد حل مشكلة الثدي الصغير أو حتى الثدي الذي ضمر بسبب تقدم العمر؛
لذا من أهم ما يتردد على ذهن الحالة هو السؤال عن سعر عملية تكبير الثدي، ونجيب عن هذا التساؤل بعد أن نتطرق إلى معرفة ما هي عملية الثدي وكيف تُجرى؟ وما الحالات التي تستدعي إجراء هذه العملية؟

أسباب إجراء عملية تكبير الثدي

تختلف دواعي التفكير في إجراء عملية تكبير الثدي من حالة لأخرى؛ فبعض الحالات تفكر في إجرائها للتغلب على الحرج من شكل الثديين وصغر حجمهما المبالغ فيه، مما يجعلها عرضة للسخرية والانتقاد ومن ثم يؤثر على نفسيتها بالسلب.

بينما يضطر البعض الآخر للتفكير في إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية لحل مشكلة طبية في الأصل، مثل اللاتي يعانين من وجود اختلاف واضح بين حجم الثديين، فيؤثر مثلا على اختياراتها في الملابس وقد يعيقها عن اختيار ما تحب، أو أخرى تعاني من فقدان الثدي جراء استئصال أحدهما أو كليهما في أثناء مراحل علاج أورام الثدي، فأصبحت تتحرج من مظهرها علاوة على آلام الأورام وعلاجاتها التي لا حد لها.

عملية تكبير الثدي

تعني بالإنجليزية (Breast augmentation)، وتجرى للحصول على حجم مثالي وأكثر امتلاءًا للثدي عن طريق الخطوات الآتية:

  • تخدير الحالة بالتخدير الموضعي أو الكلي حسب تقييم الطبيب.
  • عمل شق جراحي أسفل ثنية الثدي أو حول حافة الحلمات أو في منطقة الإبط دون أن يتجاوز طول الشق أربع سنتيمترات.
  • توضع الحشوة المناسبة حسب كل حالة بعد مناقشة الطبيب والاتفاق معه على نوع الحشوة المستخدمة، وتكون الحشوات سليكونية الصنع أو من الدهون الذاتية (مجمعة من جسم الحالة نفسها) أو الحشوة المعروفة ببالون المحلول الملحي.
  • يُغلق بعد ذلك الشق الجراحي من خلال خياطته على هيئة غُرز تجميلية حتى لا تسبب ندبة واضحة بعد التئام الجرح.

 

ورغم تعدد أنواع الحشوات كما وضحنا إلا إن عمليات تكبير الثدي بالسيليكون تعد الأشهر من بينها، ويُعزى ذلك إلى كونها آمنة ومعترف بها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بالإضافة إلى مزاياها الأخرى، مثل:

  • تنوع أحجامها؛ إذ تتراوح أحجام حشوات السيليكون بين 100 إلى 700 سنتيمترًا مكعبًا، لذا تتيح للطبيب اختيار مقاس وحجم الحشوة المناسب لكل حالة بما يتوافق مع هيئتها ومرحلتها العمرية.
  • تكون في صورتين، إما دائرية أو دمعية الشكل لتناسب شكل الجسم الخاص بك حالة.
  • تمنح الثدي المظهر الممتلئ الذي يصعب التمييز بينه وبين الشكل الطبيعي للثدي.
  • توضع في أثناء العملية باستخدام قمعٍ طبي لضمان عدم تناولها بالأيدي على الإطلاق والحفاظ على تعقيمها لأقصى درجة ممكنة، وبالتالي الحفاظ على صحة الحالة وتقليل مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

نتيجة عملية تكبير الثدي

يمكن للحالة أن ترى نتيجة فورية للعملية بعد الانتهاء منها وتجيب بنفسها عن تساؤلها عن متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي، إذ تلاحظ الفارق الحاصل بين حجم الثدي قبل وبعد العملية؛ لكن النتيجة النهائية تتضح بعد التعافي تمامًا من العملية وتورم الثدي الناجم عنها..

سعر عملية تكبير الثدي

يعتمد تحديد سعر عملية تكبير الثدي على عدة عوامل ومتغيرات كثيرة طرأت على العالم خاصةً في الآونة الأخيرة، ويتحدد السعر الإجمالي لهذه العملية بناءًا على:

  • خبرة الطبيب ومهارته ودقته في إجراء العملية.
  • الأدوية المستخدمة للتخدير، وهذه من أهم العوامل التي تؤثر على سعر عملية تكبير الثدي إذ تتغير أسعارها بين الحين والآخر.
  • نوع الحشوة المستخدمة في تكبير الثدي؛ إذ تختلف تكلفتها باختلاف جودتها.
  • تكلفة الجراحة في حد ذاتها والأدوات المستخدمة وعملية التعقيم لضمان سلامة الحالة.
  • مكان إجراء العملية ومقدار العناية التي يوفرها للحالة قبل وخلال وبعد العملية.

عملية تكبير الثدي والليزر

لا يمكن القول بأنه يمكن إجراء عملية تكبير الثدي بالليزر لكن العملية أصبحت أسهل وأيسر بكثير عما سبق مما جعل بعض الحالات تستنتج أنها تُجرى باستخدام تقنية الليزر، ولعل ما دعاهم إلى هذا الظن أن الشق الجراحي اللازم للعملية يكون صغيرًا جدًا ولا تكاد أن تلاحظ وجود الندبة بعد انتهاء العملية.. ولكن بسبب هذا التطور في التقنيات والطرق التي تُجرى بها العملية بات سعر عملية تكبير الثدي مرتفعًا قليلًا مقارنة بما سبق.