عملية شد الذراعين من عمليات التجميل المنتشرة، والتي تساعد في تنسيق القوام وإعطاء مظهراً جمالياً للذراعين بصورة كبيرة، لذا فإن الكثير من السيدات اللاتي تعاني من ترهلات الذراعين تسعى لهذه العملية، فما هو سعر عملية شد الذراعين، وما أهم العوامل التي تحدد التكلفة الكلية للعملية؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

تظهر ترهلات الذراعين عند السيدات بصورة أكبر من الرجال، ويرجع ذلك لتغيرات الهرمونات في فترة الحمل والرضاعة عند السيدات، وهو ما على تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة ومنها الذراعين، ووفقاً لدرجة الترهل يكون العلاج، ففي الحالات البسيطة قد يكون ممارسة بعض الأنشطة الرياضية كافياً، أما في حالات الترهل الشديدة قد يتطلب إجراء عمليات للتخلص منه.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الذراعين

بالإضافة إلى التقدم في العمر؛ فإن هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ترهل الذراعين من بينها

  1. ضعف عضلات الذراعين نتيجة عدم ممارسة الرياضة بصورة عامة، ولا سيما تمارين تقوية عضلات الذراعين. 
  2. الاعتماد على الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية. 
  3. بعض السيدات تكون عُرضة لتجمع الدهون في منطقة الذراعين أكثر من غيرهن ويرجع ذلك لبعض العوامل الوراثية. 
  4. المصابون بالسمنة هم أكثر عُرضة لترهلات الذراعين من غيرهم. 
  5. الذين خضعوا لجراحات السمنة مما أدى إلى فقدان كميات كبيرة من الوزن خلال فترة قصيرة. 

عمليات شد الذراعين

يتم شد الذراعين جراحياً من خلال في الحالات التي تعاني من ترهلات شديدة في الجلد، وقد تكون العملية مصحوبة بعملية شفط الدهون أيضاً، ويقوم الجراح بعمل شق جراحي أو عدة شقوق و يتم شد الجلد الزائد والتخلص منه ، وإعادة غلق الجراحي مرة أخرى، وتتم العملية في المستشفى تحت تأثير التخدير الكلي، وقد تحتاجين للبقاء لعدة ساعات أو ليوم بعد العملية.

شد الذراعين بدون جراحة

في حالات الترهل البسيطة أو المتوسطة؛ قد يستخدم الطبيب عمليات شد الزراعين بدون جراحة، ومن أشهر التقنيات المُستخدمة في شد الذراعين بدون جراحة :

  1. عملية شد الزراعين بالليزر
  2. شد الذراعين بجهاز الثيرماج .
  3. شد الزراعين بالخيوط

وعادةً ما تتم هذه العمليات غير الجراحية دون الحاجة للتخدير الكُلي، فقد يحتاج الطبيب فقط لاستخدام التخدير الموضعي في بعض الحالات، وفي بعض التقنيات مثل الليزر؛ تتم العملية خلال عدة جلسات حتى الوصول للنتائج المرغوبة.

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158
الدكتور محمد عبدالقادر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158

سعر عملية شد الذراعين

يختلف سعر عملية شد الذراعين من مكان لآخر، وتتميز تكلفة عمليه شد الذراعين في مصر بأنها منخفضة نسبياً مقارنةً بالعديد من البلاد الأخرى، على الرغم من وجود عدد كبير من أطباء التجميل المتميزين في هذا المجال.

أهم العوامل التي تحدد تكلفة عمليه شد الذراعين في مصر

هناك عدة عوامل يتم تحديد سعر عملية شد الذراعين وفقاً لها، ومن أهم هذه العوامل

  •  نوع التقنية المُستخدمة: تختلف أسعار عمليات تجميل الذراعين وفقاً للتقنيات المُستخدمة في العملية، فأسعار العمليات الجراحية تختلف عن تقنية الليزر أو شد الذراعين بالخيوط. 
  • اسم طبيب التجميل: يؤثر اسم جراح التجميل وخبرته وكفاءته وعدد العمليات الناجحة التي أجراها على تجميل الذراعين، ونظراً لأن نجاح أي عملية يعتمد على كفاءة الطبيب الجراح؛ فيجب أن يكون البحث عن طبيب صاحب خبرة وكفاءة في هذا المجال أحد الأولويات.
  • حجم الترهل: يحدد حجم الترهل والنتائج التي ترغبين الحصول عليها نوع التقنية التي يمكن استخدامها، بالإضافة إلى تأثيره على التكلفة الكلية للعملية.
  • نوع التخدير المستخدم: في العمليات الجراحية يتم استخدام التخدير الكلي، وهو الأعلى تكلفةً من التخدير الموضعي والذي يستخدم في حالات شد الذراعين بدون جراحة.
  • اسم المستشفى أو المركز الطبي: تتأثر تكلفة عملية شد الذراعين باسم مركز التجميل أو المستشفى الذي ستجري فيه العملية، وكذلك بجودة الخدمات المقدمة به، ومدة البقاء في المستشفى بعد العملية، إضافةً إلى التحاليل التي قد يحتاجها الطبيب..

نصائح بعد عملية شد الذراعين

في حال إجراء شد الذراعين جراحياً؛ فإن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها والتي يوصي بها الأطباء، وستساعدك كثيراً في سرعة التعافي والتقليل من الآثار الجانبية التي قد تصاحب العملية، وفيما يلي أهم هذه النصائح:

  1. احصلي على قدر كافٍ من الراحة بعد العملية. 
  2. يجب الحرص على تنظيف الجرح يومياً لتجنب حدوث أي عدوى. 
  3. احرصي على تناول الأدوية التي قد يصفها الطبيب من المضادات الحيوية والمسكنات. 
  4. تجنبي القيام بأنشطة عنيفة تتطلب استخدام الذراعين مثل حمل الأشياء الثقيلة. 
  5. احرصي على ارتداء المشد أو الأربطة الضاغطة للفترة التي يحددها الطبيب. 
  6. تناولي غذاء صحي يحتوي على كميات مناسبة من البروتين والخضروات، بالإضافة إلى شرب كميات جيدة من الماء والسوائل، فهو يساعد على سرعة التعافي. 

الدكتور محمد عبدالقادر

الدكتور محمد عبدالقادر جراح التجميل ، أفضل دكتور شد الذراعين في مصر، تخرج من كلية الطب والجراحة بطب القصر العيني، وحصل على شهادة الماجستير في تخصص جراحة التجميل من جامعة القاهرة، كما حصل على البورد الأوروبي في جراحات التجميل، وزمالة الكلية الأمريكية للجراحين.

وهو صاحب خبرة كبيرة في مجال التجميل، ففي البداية عمل في عدد من المستشفيات بالدول الأوربية، وبعد عودته لمصر أجرى عدد كبير من الجراحات الناجحة، ومن بين الخدمات التي يقدمها في عيادته:

  • عمليات تجميل الأنف
  • عمليات تعديل الحاجز الأنفي. 
  • شد الأفخاذ والذراعين. 
  • عمليات تجميل الوجه. 
  • عمليات تكبير وتصغير الثدي.
  • عمليات شفط الدهون ونحت القوام