شد الثدى

جراح التجميل ليس مجرد طبيب فقط بل هو مزيج بين الطب والفن ليستطيع تلبية رغبة المرضى ورسم الصورة الأمثل لهم، يتميز الدكتور محمد عبد القادر بأنه من الأطباء المعروفين دولياً بكفاءتهم وخبرتهم ما جعله وجهة للزوار من مختلف أنحاء العالم. لذا لاداعي للبحث عن أطباء تجميل بعد الآن فقد وصلت لمرادك.

بينما تتقدمين في العمر، يتغير شكل ثدييك بلا شك حيث يفقدان المرونة والصلابة. وهذا يجعلك بحاجة لبعض اللمسات الفنية لإزالة هذه الترهلات وإعادتها لوضعهما الطبيعي إضافة هذه اللمسات الفنية الصحيحة في مكانها هو ما يميز الدكتور عبد القادر ليساعدك في الوصول إلى ثدي مشدود ومتناسق مع جسمك.

عملية شد الثدي واحدة من أكثر جراحات تجميل الثدي انتشاراً في العصر الحالي، ويطلق عليها في بعض الأحيان عملية شد الصدر أو رفع الثدي، يقوم الدكتور عبد القادر بعمليات شد الثدي باستخدام أفضل التقنيات الحديثة والتي تهدف لحل مشكلة ترهلات الثدي التي تحدث عند النساء سواء مع التقدم في العمر أو بسبب الولادة والرضاعة أو بسبب حدوث تغييرات في الوزن عن طريق إزالة الجلد والأنسجة المترهلة من الثدي وإعادة تشكيل أنسجة الثدي للعودة إلى شكله الطبيعي بعملية واحدة بسيطة وفترة نقاهة قصير جداً.

مما لاشك فيه أنك ترغبين بأن تكون تجربتك مع شد الثدي سهلة وبسيطة ومكللة بالنجاح وهذا ما بنى عليه الدكتور عبد القادر فلسفته فخلال رحلتك معنا ستمرين بتجربة سلسة جداً بداية من إختيار التخدير الموضعى للعملية مروراً بإجراء العملية باستخدام أصغر جرح ممكن، وانتهاءا بفترة نقاهة مريحة يليها العودة للعمل في مدة أقصاها أسبوع.

نجاح عملية شد الثدي متوقف على مهارة وخبرة طبيب التجميل، وطالما أنت مع الدكتور عبد القادر “زميل الكلية الأمريكية للجراحين و الحاصل على البورد الأوروبي في التجميل”، فأنت في المكان الصحيح فخبرة الدكتور ومهارته وآلاف العمليات التجميلية المكللة بالنجاح في سجله المهني تجعلك تثقين بجدارته لإجراء الجراحة التي ستكملين بها حياتك.

ما هي جراحة شد الثدي؟

عملية شد الصدر هي جراحة تجميلية لتصحيح الثدي المترهل بدرجات متفاوتة، كما تعالج انخفاض حجم الثدي والحلمات المتدلية وهالات الصدر المتمددة كما هبوط وفراغ الثدي بعد عدد من الحالات مثل: الحمل والولادة والرضاعة المتواصلة، ونتيجة للتقدم بالسن والميل الوراثي وحتى التغييرات في الهرمونات بعد فقدان الوزن، وتساعد العملية بإعادة شكل الشباب للثديين.

إذا كان حجم الثدي قليلا أو أكثر من اللازم، فقد يُنصح بتكبير الثدي أو تصغير الثدي بالإضافة إلى شده ورفعه.

متى نلجأ لجراحة تصغير الثدي؟

بعد الحمل، والرضاعة

خسارة الوزن

التقدم في العمر

عندما تؤثر العوامل الوراثية على شكل ثدييك مما يؤدى إلى تغيير المظهر العام

إذا كان الجراح يعتقد أن غرسات الثدي في عملية تكبير الثدي وحدها لن تكفي لتحقيق الشكل الذي تريدينه

إذا أصبح النسيج المحيط بالحلمة أو الهالة مترهلاً بشكل ملحوظ

هل يمكن لأي شخص الخضوع لجراحة تصغير الثدي؟

ستكون عملية شد الثدي بمثابة فرصة جديدة لتحسين شكل الثدي لديك وإعطائك مظهراً أكثر شباباً وحيوية ففي بروز الثدي وتماثله ورفعه بعد الجراحة جرعة ثقة ستجعلك تبدين أجمل وأصغر عمراً.

لذا فإن المرشح لإجراء عملية شد الثدي عليه يطابق الشروط التالية:

يتمتع بصحة جيدة.

لديه ثديان متدليان مترهلان.

الثدي فقد صلابته وتناسقه بسبب الوزن أو العمر أو الحمل والرضاعة.

سيقوم الدكتور عبد القادر بمناقشة كل احتمالات العلاج الممكنة كما سيقوم بإجراء كافة الفحوصات للتأكد من أهليتك للخضوع لجراحة شد الثدي لذا فإن للاستشارة الطبية أهمية بالغة في التأكد من كون الجراحة آمنة لك بعد مراجعة فحوصاتك وسجلك الطبي.

ما الذي يجب أن تتوقعه خلال استشارتك لتصغير الثدي؟

يقوم الطبيب بمناقشتك في العديد من الأمور ثم يقوم بعمل فحص للثدي و قياس حجمهما و ذلك في حالة الوقوف و حالة الجلوس .

يقوم الطبيب بمناقشتك في العوامل التي من الممكن أن تؤثر على نجاح عملية شد الصدر مثل عامل العمر و عامل شكل الثدي و الحجم و هل يستلزم وضع حشو للثدي أم لا أو تصغيرهما.

و يتم خلال تلك المقابلة النقاش في كل الأمور المتعلقة بالعملية مثل التخدير و نتائج العملية و الندوب بعد العملية و يوضح الطبيب كافة الأمور التي تتعلق بالجراحة, و لا تترددي في طرح الأسئلة .

خلال استشارة شد الثدي، كن مستعدًا لمناقشة العديد من النقاط مع طبيبك المختص مثل:

لماذا تريد إجراء الجراحة وتوقعاتك والنتائج المرجوة التي تتمناها.

شارك حالتك الطبية كما الأدوية والعمليات الجراحية السابقة.

ناقش طبيبك بمشاعرك وأي مخاوف تشعر بها ليساعدك على التخلص منها.

سيتم مناقشتك بكافة التفاصيل والأسئلة التي كانت تراودك ومن ثم رسم رحلة علاج مميزة مع الدكتور عبد القادر، كما سيكون بإمكانك طلب سجل الجراحات التي أجراها الدكتور سابقاً قبل وبعد الإجراء التجميلي لتختاري الأقرب والأفضل لك كما لتزيد ثقتك بمهارة الطبيب وخبرته.

كيفية التحضير والإستعداد لجراحة شد الثدي؟

استعدادا للجراحة ستوضع علامات على ثدييك ومنطقة الصدر التي تشير الى طريقة الجراحة، ويتم استئصال الجلد الزائد حسب الحاجة بالإضافة إلى تصميم الثدي الجديد بواسطة غرز داخلية. في الغالب لن تكون حاجة لاخراج الغرز بعد الجراحة، إذ أنها تذوب وحدها.

ثم يأتي دورك في اتباع النقاط التالية:

إجراء كافة الفحوصات المخبرية اللازمة.

الاستعداد للعملية نفسياً.

قد يطلب منك الطبيب تناول أدوية معينة أو تنظيم الأدوية التي تتناولها.

الإقلاع عن التدخين لمدة إسبوعين على الأقل قبل العملية.

تجنب تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين والمضادات لأنها تزيد من فرصة حدوث نزيف دموي.

تجهيز بعض الملابس الواسعة قبل إجراء العملية.

كم تكلفة تصغير الثدي؟

هناك عدة عوامل تؤثر في تكلفة عملية شد الثدي مثل مهارة الطبيب و درجة ترهل الثدي و نوع التخدير و الأجهزة الطبية المستخدمة ويعتمد الدكتور عبد القادر نظام تسعير يناسب جميع المرضى حيث يوازن بين جودة العمل والسعر المقبول ليناسب كافة الفئات.

لابد من تذكيرك بأن أفضل طريقة لتحديد التكلفة المناسبة هي من خلال الاستشارة والخضوع للفحص الشامل لأن كل شخص يختلف عن الآخر بذاته ومتطلباته كما يمكنك الإتصال بنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

النتيجة النهائية

ترهل الثديين يشكل مشكلة كبيرة تقلق النساء, لذا يتهافت الكثير منهن لخوض تجربة عملية شد الصدر للحصول على صدر مشدود وجميل, فمظهر الثديين يعد من أهم مظاهر المرأة و الذي يضفي على شكل جسمها المظهر اللائق و الجذاب.

بإمكان جراحة رفع الثديين إعطائك جودة حياة أفضل وثقة بالنفس والشعور بالاكتفاء العالي من شكل الجسم وتعزز انوثتك بشكل عام. في معظم الحالات يكون الرضا من نتائج الجراحة التي أجراها الدكتور عبد القادر مرتفع جدا كما وتوصي النساء اللواتي أجرين الجراحة بشدة صديقاتهن للمرور بالتجربة ذاتها، لذا دائماً احرصي على اختيار الجراح المميز وطالما اخترت الدكتور عبد القادر فأنت على الطريق السليم.

ما هي المخاطر المتوقعة بعد إجراء تصغير الثدي؟

لاداعي للقلق من مخاطر جراحة شد الثدي فأنت بين يدي طبيب متمرس أجرى آلاف العمليات الناجحة سابقاً عملية تشد الثدي لا يوجد لها مضاعفات سوى الجرح الذي يتلاشى أثره مع الوقت وتذكري أنك مع الدكتور عبد القادر لذا فإن خطر حدوث مضاعفات نادر جداً وتنحصر هذه المضاعفات في آلام خفيفة في الأسبوع الأول تقضي عليها المسكنات.

سنضع بخدمتك فريق طبي مميز من أطباء التخدير والتمريض وسيتم إجراء إختبارات السلامة بأعلى مستوياتها قبل إجراء العملية لضمان نجاحها بدون مضاعفات.

ستعودين لحياتك الطبيعية بعد أسبوع من التجميل لكن ستحتاجين إلى راحة لمدة شهر على الأقل من الأعمال التي تحتاج لجهد بدني، وتجنبي حمل أي شيء ثقيل.

ما الذي يجب أن أتوقعه خلال فترة التعافي بعد جراحة تصغير الثدي؟

سيقوم الطبيب بوضع الضمادات الطبية على الجروح الصغيرة بعد عملية شد الثدي وهنا يجدر بك فوق ضمادات الشاش ارتداء حمالة صدر طبية أو ضمادة مرنة و التي من شأنها المحافظة على شد الثدي .

قد يقوم الطبيب بوضع أنبوب صغير ورفيع مؤقتًا تحت الجلد لتصريف الدم الزائد أو السوائل التي قد تتجمع.

بعد عدة أيام يصف الطبيب حمالة صدر داعمة و لينة بدلا من الضمادات أو حمالة الصدر الجراحية , و يجب ارتداء تلك الحمالة يوميا و طوال اليوم و ذلك لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع .

بعد الجراحة إن كان الثدي جافا بشكل كبير يمكنك استخدام كريم خاص بالجسم وذلك بتطبيقه على ثديك لعدة مرات خلال اليوم مع مراعاة عدم الضغط على الثدي أو الجلد أو الوصول إلى خط الغرز.

بعد عملية شد الصدر يمكن أن يحدث القليل من فقدان الشعور في حلمتي الثدي لكنه سرعان ما يختفى خلال أيام.

يتم الشفاء تدريجيا بمرور الوقت , فيمكن للمريضة مغادرة الفراش بعد مرور يوم من عملية شد الصدر.

كما سيقوم الدكتور عبد القادر بإعطائك تعليمات محددة للتعافي من تصغير الثدي والتي قد تتضمن:

كيفية رعاية ثدييك بعد جراحة تصغير الثدي.

الأدوية.

كما سيخبرك بإجابات وافية عن كافة الأسئلة المتعلقة بفترة التعافي مثل متى سيتم إزالة الضمادات؟ هل سيتم إزالة الغرز؟ متى يمكنني استئناف النشاط الطبيعي وممارسة الرياضة؟ متى أعود لرعاية المتابعة؟

الأسئلة الشائعة

ما نوع التخدير المستخدم عند إجراء عملية شد الثدي؟

يتم إجراء جراحة شد الثدي تحت التخدير الموضعي الذي يتميز بكون آثاره الجانبية غير مذكورة مقارنة بالتخدير العام.

كم تستغرق عملية شد الثدي؟

تعتبر عملية شد الثدي من العمليات البسيطة التي تستغرق ما بين ساعة ونصف إلى ساعتين على أقصى حد.

هل سأبقى في المستشفى بعد إجراء التجميل؟

يمكث المريض في المستشفى ليلة واحدة بعد إجراء شد الثدي ويغادر في اليوم التالي مباشرة.

متى أرتدي حمالة الصدر؟

بعد أسبوعين من الجراحة.

هل سيتأثر الإحساس في حلمة الثدي بعد جراحة شد الثدي؟

سيعود الإحساس في حلمات الثدي لوضعه الطبيعي بعد ثلاث أسابيع من الجراحة.

هل يمكنني العودة للرضاعة الطبيعية بعد شد الثدي؟

لا يؤثر شد الثدي على الرضاعة الطبيعية ويمكنك ممارستها بشكل طبيعي.

هل جراحة شد الثدي مؤلمة؟

لا. يقول معظم المرضى أن شد الثدي غير مؤلم بشكل، يقيم معظم مرضانا الألم بدرجة(2 – 3) من أصل 10 ولا يحتاجون إلا إلى بانادول لتخفيف الألم وسيقوم الدكتور عبد القادر بوصف مسكن الألم المناسب لك.