الذراعين المترهلين تفقدك الكثير من الجاذبية، لذا تبحث الكثير من السيدات عن طرق لشد الذراعين، ولأن العمليات الجراحية هي الأكثر صعوبة بالإضافة لارتباطها بالعديد من المخاطر والآثار الجانبية؛ ظهرت عمليات شد الزراعين بدون جراحة، فما هي أشهر الطرق المُستخدمة في ذلك، وما أهم ما يميزها عن التقنيات الجراحية؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة .

تعاني الكثير من السيدات من ترهلات منطقة الذراعين، وهو الأمر الذي يؤثر على المظهر الخارجي، والقدرة على ارتداء الكثير من الملابس، لذا انتشرت عمليات شد الذراعين بالطرق الجراحية وبدون جراحة، والتي ساعدت عدد كبير من السيدات في الحصول على ذراعين مشدودين وأكثر جاذبية.

شد الزراعين بدون جراحة

هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ترهلات الذراعين من أهمها:

  • التقدم في العمر: يتسبب التقدم في العمر في زيادة ترهل الذراعين عند الكثير من السيدات، وقد يرجع ذلك أيضاً لضعف عضلات الجسم مع التقدم في العمر.
  • التغيرات الهرمونية: يتسبب ارتفاع هرمون الاستروجين إلى تجمع الدهون في مناطق الجسم المختلفة ومنها الذراعين، وتزيد هذه المشكلة في السيدات فترة الحول والرضاعة.
  • تناول طعام غير صحي: يؤدي تناول الأطعمة غير الصحية مثل الوجبات السريعة، والأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكريات أو الأطعمة المصنعة إلى تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم منها منطقة الذراعين.
  • السمنة وفقدان الوزن: تعمل السمنة على زيادة ترهلات الذراعين، حتى في حال فقدان الوزن السريع أو بعد عمليات شفط الدهون فإنها تتسبب في زيادة الترهلات.
  • عوامل وراثية: هناك بعض العوامل الوراثية التي تتسبب في زيادة الترهلات في منطقة الذراعين عند بعض السيدات، ويختلف الأمر من سيدة لأخرى.
  • عدم ممارسة الرياضة: يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى ضعف العضلات في منطقة الذراعين مما يتسبب في زيادة الترهلات، فالرياضة تساعد في شد الذراعين. 

عملية شد الذراعين

عملية شد الذراعين أو شد الزنود من أكثر عمليات التجميل انتشاراً، والتي تهتم بتنسيق القوام، وجعل الذراعين أكثر جاذبية، وقد تتم هذه العملية بالجراحة التقليدية حيث يتم عمل شق أو عدة شقوق في الذراعين وشد الجلد الزائد والتخلص منه، وقد تتم العملية كإجراء طبي يتبع عملية شفط دهون الذراعين، وعلى الرغم من أن الجراحة التقليدية قد تتطلب وقتاً أطول للتعافي؛ إلا أنها تُعطي نتائج فعالة وسريعة.

عمليات شد الزراعين بدون جراحة

نظراً للآثار الجانبية المصاحبة للعديد من العمليات الجراحية؛ ظهرت التقنيات غير الجراحية في عمليات التجميل المختلفة ولا سيما عمليات شد الذراعين، فقد انتشرت العديد من طرق شد الزراعين بدون جراحة، والتي تُستخدم في تجميل الذراعين

وفيما يلي أهم الطرق المستخدمة في عملية شد الزراعين بدون جراحة

  • شد الذراعين بالليزر: تعتمد عملية شد الزراعين بالليزر على استخدام ليزر بأطوال موجية معينة ويتم تسليط شعاع الليزر على منطقة الترهلات في الذراعين، حيث يتم تحفيز إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين والتي تعمل على شد الجلد، وتتم العملية عبر عدة جلسات حتى الوصول للنتيجة المرغوبة.
  • شد الذراعين بالخيوط: تُعد عملية شد الزراعين بالخيوط من أحدث الطرق غير الجراحية المُستخدمة في شد الذراعين، وتعتمد على استخدام خيوط معينة في يتم وضعها أسفل الطبقة الدهنية في المنطقة المراد شدها، وتحفز الخيوط إنتاج الكولاجين أيضاً، وبعد العملية لا يحتاج الطبيب للتخلص من الخيوط حيث يمتصها الجسم بصورة طبيعية.
  • الثيرماج لشد الذراعين: يستخدم الثيرماج أو موجات الراديو والتي تتحول إلى طاقة حرارية تحفز إفراز الكولاجين والإيلاستين، والتي تعمل على شد ترهلات الذراعين، وتستخدم في حالات الترهلات البسيطة. 

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158
الدكتور محمد عبدالقادر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158

فترة النقاهة بعد شد الذراعين

تعتمد فتره النقاهه بعد عملية شد الذراعين على التقنية المُستخدمة بعد العملية، ففي العمليات الجراحية؛ قد تخضع للمراقبة في المستشفى بعد العملية لعدة ساعات أو يوم، بعدها يمكنك العودة للمنزل، وتحتاج لعدة أيام بعد العملية حتى يمكنك العودة للعمل، وفي أغلب الأحيان يتطلب الأمر أسبوع إلى أسبوعين للتعافي بصورة تامة.

أما عمليات شد الزراعين بدون جراحة فلا تتطلب كل هذا العناء، فيمكنك العودة إلى المنزل مباشرة بعد الجلسة في حال استخدام الليزر، كما لا تتطلب وقت طويل للتعافي أيضاً، ويمكنك ممارسة حياتك بصورة طبيعية بعد العملية.

نتائج عملية شد الذراعين

يظهر أُثر عمليه شد الذراعين في حال شد الذراعين جراحياً بعد اختفاء التورم والكدمات التي تصاحب العملية، وقد يحتاج هذا الأمر أسبوع أو أسبوعين، أما في حال شد الذراعين بدون جراحة فإن الأمر قد يتطلب وقتاً أطول فالعملية تتم عبر عدة جلسات غالباً.

تكلفة عملية شد الذراعين

يعتمد سعر عملية شد الذراعين على عدة عوامل أهمها

  1. نوع التقنية المستخدمة في العملية. 
  2. شهرة جراح التجميل وكفاءته. 
  3. شهرة المستشفى أو المركز الطبي الذي ستتم فيه العملية. 
  4. مدة البقاء في المستشفى بعد العملية والتحاليل اللازمة قبل العملية.

ويتراوح متوسط تكلفة عملية شد الذراعين في مصر ما بين 15 إلى 35 ألف جنيه مصري، ويحدد ذلك العوامل السابقة.

تجربتي مع شد الذراعين بالليزر

تقول سلمى.م سيدة في الأربعين من عمرها كانت تجربتى مع عمليه شد الزراعين جيدة للغاية، فقد كانت تعاني لفترة طويلة من ترهلات الذراعين، مما كان يجعل من الصعب عليها ارتداء الكثير من الملابس، نظراً لمظهر الذراعين غير الجذاب، وبعد استشارة الطبيب نصحها بإمكانية إجراء عملية شد الذراعين على جلسات دون اللجوء للجراحة.

وكانت تخضع لجلسات متفرقة يفصلها أسبوع أو اثنين ومدة كل واحدة منها لا يتعدى 45 دقيقة، وبعد الجلسة الرابعة لاحظت فرق كبير في مظهر الذراعين، فقد تخلصت بشكل كبير من الترهلات وأصبحت ذراعيها أكثر جاذبية.

الدكتور محمد عبدالقادر

الدكتور محمد عبدالقادر جراح التجميل ، وأفضل دكتور شد الذراعين في مصر، أجرى العديد من العمليات الناجحة في شد الذراعين وغيرها من عمليات التجميل، وساعد الكثير من السيدات والفتيات في الحصول على شكل الجسم المرغوب بالنسبة لهم، فهو صاحب خبرة كبيرة في هذا المجال.

حصل الدكتور عبدالقادر على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة بطب القصر العيني، وحصل على درجة الماجستير في تخصص جراحة التجميل من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى ذلك فقد حصل على عدد من الشهادات الدولية منها البورد الأوروبي وزمالة الجراحين الأمريكيين، ويقدم في عيادته خدمات التجميل المختلفة باستخدام أحدث التقنيات.