تعاني بعض السيدات من ترهلات الفخذين والذي عادةً ما يصاحبه ظهور خطوط السيلوليت المزعجة، وهي أمور غير مُحببة بالمرة لحواء، فتفقدها جزء من جاذبيتها، لذا تسعى لعمليات التجميل بشتى أنواعها، ومع التقدم التكنولوجي أصبح لليزر تطبيقات عديدة في مجال التجميل منها عمليات شد ترهلات الفخدين بالليزر، والتي ساعدت في لإعطاء نتائج فعالة لعلاج مشكلة ترهلات الفخذين.

الليزر أحد التقنيات المتقدمة التي ساعدت في التغلب على الكثير من مخاطر العمليات الجراحية، مع إعطاء نتائج أكثر دقة، وعلى عكس الشائع فإن استخدام أطوال موجية معينة من الليزر لا تسبب أي أذى أو ضرر، فهي معتمدة من منظمة الغذاء والدواء العالمية.

أهم أسباب ترهل الفخذين

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى زيادة ترهلات الفخذين، بعضها يمكن التحكم به والآخر لا يمكننا التحكم به، وفيما يلي أهم هذه العوامل

  • التقدم في العمر: مع التقدم في العمر تقل مرونة الجلد، نتيجة نقص إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين والتي تساعد في شد البشرة وإعطاء الجلد مرونة.
  • التدخين: التدخين أحد العوامل التي تقلل من إفراز مادة الكولاجين، وبالتالي تزيد من ترهل الفخذين.
  • عوامل وراثية: قد يعاني بعض الأشخاص من سرعة ظهور الترهلات بصورة أكثر من غيرهم نظراً لبعض العوامل الوراثية.
  • الفقدان السريع للوزن: يتسبب الفقدان السريع للوزن خاصةً بعد عمليات السمنة في ظهور ترهلات الفخذين.
  • بعد عمليات شفط الدهون: تظهر ترهلات الفخذين بعد عمليات شفط الدهون في هذه المنطقة، لذا يُفضل بعد الأطباء إجراء عملية شد الأفخاذ مع عملية شفط الدهون. 
  • التغيرات الهرمونية: أثبتت الدراسات أن السيدات أكثر عُرضة من الرجال لترهلات الفخذين، وعادةً ما يحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تزيد في المراحل المختلفة مثل الحمل.

عملية شد ترهلات الفخدين بالليزر

عملية شد ترهلات الفخدين بالليزر هي أحد العمليات غير الجراحية التي تستخدم في علاج ترهلات الفخدين، وتعتمد على تحويل الطاقة الضوئية في أشعة الليزر إلى طاقة حرارية، تخترق طبقات الجلد المختلفة، وتُحفز إنتاج كلاً من الكولاجين والإيلاستين التي تساعد في شد الترهلات بصورة طبيعي.

ومن أهم مميزات شد ترهلات الفخدين بالليزر أنه يساعد في إعطاء البشرة مرونة أكثر مع جعلها أكثر شباباً، كما يساعد في التخلص من خطوط السيليوليت، فيجعل بشرتك مشدودة وأكثر جاذبية.

كيفية شد ترهلات الفخذين باستخدام الليزر

أما عن كيفية شد ترهلات الفخدين بواسطة الليزر؛ فهي تتم خلال عدة جلسات تتراوح ما بين 3-6 جلسات، ومتوسط كل جلسة ما بين 30-45 دقيقة، يستخدم الطبيب خلالها الليزر بأطوال موجية معينة، ويتم تسليطه على الفخذين بعد استخدام المخدر أو بدون مخدر في بعض الحالات.

والجدير بالذكر أن استخدام الليزر لا يعطي نتائج سريعة، لكنه يتطلب الانتظار لعدة جلسات للوصول للنتائج النهائية، لذا في حال كنت تريدين الحصول على نتائج سريعة فإن هذه التقنية ليست الأنسب لك.

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158
الدكتور محمد عبدالقادر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158

مميزات عملية شد الأفخاذ بالليزر

هناك عدة مميزات لشد الفخذين بالليزر من بينها

  1. يُعطي نتائج فعالة في التخلص من الترهلات. 
  2. يتجنب مخاطر العمليات الجراحية. 
  3. لا يتطلب وقت طويل للتعافي، ويمكنك العودة لحياتك الطبيعية بعد الجلسة. 
  4. قد يساعد في التخلص من بعض الدهون الزائدة في منطقة الفخذ.
  5. يجعل بشرتك أكثر نعومة، ويخلصك من خطوط السيلوليت.

أما عن أهم مخاطر عملية شد ترهلات الفخدين باستخدام الليزر فتتلخص في إمكانية حدوث بعض الحروق البسيطة نتيجة استخدام الليزر، ولتجنب ذلك يجب البحث عن طبيب تجميل صاحب خبرة جيدة، والتأكد من أن من يقوم بالجلسات طبيب وحاصل على شهادات في هذا المجال، كما يجب اختيار مراكز تجميل أو عيادات جيدة السمعة، لتجنب أي مخاطر أو مضاعفات والحصول على النتائج المرغوبة.

تجربتي مع عملية شد الفخذين بالليزر

تقول نهلة.أ 38 عاماً كانت تجربتى في شد ترهلات الفخدين بالليزر جيدة للغاية، فبعد عملية تكميم المعدة فقدت 35 كيلوجراماً من وزنها خلال فترة قصيرة للغاية، مما تسبب في ظهور الترهلات في بعض المناطق، من بينها منطقة الفخذين كانت الترهلات واضحة.

ونتيجة لطبيعة عملها كان من الصعب الحصول على إجازة لإجراء عملية شد الترهلات جراحياً، فنصحها الطبيب بتقنية الليزر، فالجلسة الواحدة لا تتعدى 45 دقيقة، ويمكنها العودة بعدها لحياتها الطبيعية، دون الحاجة للبقاء في المستشفى أو الحاجة لأيام للتعافي.

وقد تطلب الأمر 5 جلسات يفصل كلٍ منها عدة أسابيع حسب ما يراه الطبيب مناسباً، وكانت النتائج مذهلة بالنسبة لها، فقد تخلصت من ترهلات الفخذين، كما تخلصت بشكلٍ كامل من السيلوليت، بالإضافة للحصول على بشرة أكثر نعومة وشباباً.

الدكتور محمد عبدالقادر

الدكتور محمد عبدالقادر جراح التجميل ، تخرج من كلية طب القصر العيني، وحصل على شهادة الماجستير في تخصص جراحة التجميل من جامعة القاهرة، وهو افضل دكتور شد ترهلات الفخدين، فقد عمل في عدد من المستشفيات في الدول الأوروبية، وأجرى عدد كبير من عمليات التجميل الناجحة.

ويعتمد الدكتور عبد القادر على استخدام أحدث التقنيات المُستخدمة عالمياً للحصول على أفضل النتائج المُرضية لعملائه، وقد حصل على البورد الأوروبي لجراحة التجميل، كما حصل على زمالة الكلية الأمريكية للجراحين.