عملية شد الثدي بالليزر من أكثر العمليات الجراحية المنتشرة بين السيدات بعد الحمل والرضاعة، وتُعد ناجحة بنسبة كبيرة، وخاصة إذا كانت مع طبيب متخصص ولديه خبرة كافية لإجراء الجراحة بكل سهولة، ويُعد الطبيب محمد عبد القادر أفضل دكتور شد وتصغير الثدي لما لديه من مهارة كبيرة لإجراء الجراحة التجميلية بتقنيات حديثة مع فريق طبي متكامل ومتخصص في مركزه الطبي.

عمليات شد ورفع الثدي

عمليات شد ورفع الثدي لا تهدف لتكبير أو تصغير حجم الثدي، ولكنها تعيده إلى هيئته الطبيعية بعد فقده عوامل المرونة التي أدت إلى ترهله.

و عمليات شد ورفع الثدي تكون عن طريق إعادة وضع أنسجة الثدي لتوزيعها الطبيعي، وإزالة الجلد المترهل لتعطي الثدي مظهرًا متناسقًا.

ويمكن رفع الثدي إما بالجراحة التقليدية وهي جراحة بسيطة تُجرى تحت تأثير التخدير الموضعي ولها فترة نقاهة قصيرة، أو عن طريق شد الثدي بالليزر وهي أحدث الطرق لإعطاء الثدي مظهرًا مشدودًا وجذابًا.

ما هي عمليات شد ورفع الثدي التقليدية؟

تُعد جراحة شد الثدي وتصغيره من الجراحات البسيطة التي لا تستغرق وقتًا طويلًا، وتُجرى تحت تأثير المخدر الموضعي، فيقوم الطبيب بعمل ثلاثة شقوق جراحية صغيرة في الثدي، وإزالة جزء من الجلد المترهل، وشد الأنسجة الداخلية للثدي حتى تظهر بصورة طبيعية.

لا تغير جراحة شد الثدي التقليدية من حجم الثدي أو تُكبّرة، ولكن نتيجة لإزالة جزء من الجلد المترهل فإنها تتسبب في تصغير الثدي بنسبة بسيطة، ولكنها تظهر الثدي بشكل جذاب ومشدود، ويمكن تصغير الثدي وشده في نفس الجراحة لإعطائه مظهرًا مثاليًا.

وعادة لا تظهر اضرار عملية تصغير الثدي مع شده في أغلب الحالات، ولا ينتج عنها سوى جرح صغير، كما أن هذا الجرح يكون تجميليًا ويختفي بعد فترة قصيرة من إجراء الجراحة.

ما هي عملية شد الثدي بالليزر؟

تُعد عمليات شد الثدي بالليزر من أحدث الطرق التجميلية لرفع الثدي، وذلك عن طريق تركيز أنواع معينة معينة من الليزر على الثدي لشد الجلد، وإعادة المظهر الطبيعي لأنسجة الثدي، فتقوم برفعه وشده دون الحاجة للتدخل الجراحي أو وجود فترة نقاهة.

و عملية شد الثدي بالليزر لها خطوتان، وهي شد للجلد الخارجي وإعادة تموضع الأنسجة الداخلية للثدي، وتتم عبر عدّة جلسات حسب الحالة والنتيجة المتوقعة، ثم تُكرر الجلسة كل ستة أشهر للحفاظ على شكل الثدي بمظهر جذاب.

وتجارب عمليات شد وتصغير الثدي مع الدكتور محمد عبد القادر من أنجح التجارب بحسب رأي الكثير من العملاء الذين خضعوا للعملية على يديه، نظرًا لتميزه وتخصصه في شد الثدي ولحصوله على العديد من الشهادات العلمية في الجراحات التجميلية.

وقد تتساءلين عن احتمالية الإصابة بأضرار بعد عملية شد الثدي بالليزر، ولكن أثبتت العديد من التجارب بعدم وجود أضرار لتركيز أشعة الليزر لشد الثدي، وهي مُصرح بها من إدارة الغذاء والدواء.

متى احتاج لعملية تصغير الثدي؟

قد تلجأين لعملية تصغير الثدي إذا كنتِ:

  •  تشعرين بعدم راحة أو عدم تناسق في المظهر الخارجي للثدي.
  • إذا قمت بإنقاص وزنك بصورة كبيرة في فترة قصيرة.
  •  وجود ترهل في الأثداء بعد فترة الرضاعة

فقد تشعرين بحاجة لتصغير حجم الثدي، وحينها ستكونين بحاجة إلى استشارة الطبيب حول أفضل الطرق المتّبعة في ذلك، وبفضل خبرة الدكتور محمد عبد القادر في مثل هذه العمليات سيوضّح لك أفضل هذه الطرق التي ستساعدك في الحصول على الشكل الأنثوي الجذاب.

كيف تبدأ تجربتك مع عملية شد الثدي؟

قد تتساءلين كيف ستكون تجربتي مع عملية تصغير الثدي.. وعند استشارة الطبيب لأول مرة سيطلب منكِ بعض الفحوصات اللازمة، مثل قياس حجم الثدي لتحديد التقنية المُثلى بالنسبة لحالتك، لذلك يجب إخبار الطبيب بالشكوك التي لديك والشكل المتوقع للثدي بعد العملية.

ثم سيقوم الطبيب بإخبارك بالتقنيات المتاحة لكِ لتحقيق هذه التوقّعات، وسيشرح لك خطوات الجراحة وطريقة التخدير في كل عملية، وسيخبرك أيضًا ببعض المضاعفات التي قد تحدث بعد العملية وطرق الوقاية منها أو التغلب عليها، وبعض النصائح التي يجب اتباعها بعد الجراحة، وكيفية الاهتمام بالندوب الجراحية بعد العملية.

في بعض الحالات قد تكون عملية شد الثدي بالليزر غير مناسبة لكِ نتيجة لوجود ترهل شديد، أو بعد إنقاص الوزن بصورة كبيرة قد يتواجد جلد زائد يحتاج إلى إزالته عن طريق جراحة شد الثدي التقليدية، لذا لا تلجأي للطبيب بغرض الخضوع لإجراءٍ بعينه، فالطبيب في النهاية هو الأدرى بالطريقة التي تناسب كل حالة.

مضاعفات عملية شد الثدي

قد تحدث مضاعفات بسيطة في بعض الحالات بعد عمليات شد الثدي بالليزر، مثل جفاف الجلد أو الشعور بعدم راحة، وهي مضاعفات مشهورة، ولكنها سريعًا ما تختفي بعد فترة قصيرة باستخدام كريمات الترطيب.

ونادرًا ما تظهر مضاعفات لعملية شد الثدي التقليدية مع الدكتور محمد عبد القادر لمهارته واختياره أفضل التقنيات والطرق لإجراء الجراحة بالمناقشة مع مريضته بعد معرفة السجل الطبي لها وأفضل الأساليب للحصول على أفضل النتائج.

كما أن عمليات شد الثدي وتصغيره لا تؤثر على وظيفة الثدي أو أنسجته الداخلية، فلا تؤثر على عملية الرضاعة، ولا تؤثر على مناطق الإحساس في الثدي.

ولكن لتجنب حدوث أي مضاعفات بعد تصغير الثدي يجب اتباع نصائح الطبيب لما بعد الجراحة، مثل:

  • ارتداء حمالة الدعم للفترة المقترحة بعد العملية.
  • تناول الأدوية الموصوفة لكِ من قبل الطبيب، ووضع المراهم المخصصة للجرح حتى لا يترك أثرًا بعد إجراء الجراحة.
  • إزالة الضمادة الطبية بعد فترة معينة سيخبرك بها الطبيب

وبعد انتهاء فترة الاستشفاء سيخبرك الطبيب ما هي مواعيد المتابعة القادمة التي ربما ستحتاجينها فيما بعد.

سعر عملية تصغير الثدي في مصر

أما اسعار عملية تصغير الثدي فإنها تتحدد حسب عدة عوامل، مثل:

  •  الطريقة المتبعة لشد الثدي وتصغيره، إذ يختلف سعر الجراحية التقليدية عن شد الثدي بالليزر، وأيضًا تحدد حسب عدد الجلسات التي تحتاجها المريضة للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • فحوصات ما قبل الجراحة.
  • فترة النقاهة بعد العملية.
  • تكاليف المركز الطبي.

وأيضًا من أهم العوامل المؤثرة على اسعار عمليات تجميل الثدي هي مهارة الطبيب وخبرته في إجراء الجراحة التجميلية، والتي تزيد من نسبة نجاح العملية وتقليل فرص حدوث المضاعفات بصورة كبيرة.