يُجري افضل دكتور نحت الجسم في مصر العديد من عمليات وإجراءات نحت الجسم المختلفة وإزالة الدهون وشد الجلد، للحصول على قوام مثالي جذاب أكثر شبابًا.

نحت الجسم

هو إجراء طبي أو جراحي يقوم به افضل دكتور نحت الجسم في مصر، والذي يهدف إلى إعادة تشكيل منطقة من الجسم للحصول على جسم رشيق ممشوق.

تتضمن أسباب إجراء نحت الجسم ما يلي: تخلص الجسم من الجلد الزائد والتخلص من الدهون الزائدة، وإعادة تشكيل أو تحديد المنطقة.

معلومة تهمك يساعد نحت الجسم في تشكيل الجسم ومعالجة مناطق معينة، ولكن لا ينبغي الاعتماد عليه كوسيلة لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة.

نحت الجسم غير الجراحي

يُسمى نحت الجسم غير الجراحي بتحلل الدهون، والذي يتضمن عدة طرق؛ منها:

  • تحلل الدهون بالتبريد Cryolipolysis: تستخدم في هذه التقنية درجات حرارة شديدة البرودة لتدمير الخلايا الدهنية.
    تستغرق العملية حوالي ساعة واحدة لكل منطقة معالجة، قد يعاني المرضى من بعض الاحمرار والتورم والخدر المؤقت في المنطقة المعالجة، ولكن عادة ما تختفي هذه الآثار الجانبية في غضون أيام قليلة.
  • العلاج بالترددات الراديوية (RF): يتضمن استخدام الحرارة لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد. يستخدم العلاج بالترددات الراديوية عادة لعلاج ترهل الجلد والسيلوليت في مناطق؛ مثل: البطن والفخذين والأرداف.
    تستغرق العملية حوالي 30-60 دقيقة لكل منطقة معالجة، تتسبب الطاقة الحرارية في تقلص ألياف الكولاجين مما يؤدي إلى شد الجلد.
  • العلاج بالموجات فوق الصوتية: تتضمن استخدام موجات صوتية عالية التردد لاستهداف الخلايا الدهنية وتدميرها. 
  • تحلل الدهون بالليزر: نحت الجسم بالليزر البارد تقنية غير جراحية لنحت الجسم تتضمن استخدام طاقة الليزر لاستهداف الخلايا الدهنية وتدميرها.
  • تحلل الدهون عن طريق الحقن وضع حمض deoxycholic في الجسم لاستهداف الخلايا الدهنية.

عمليات نحت الجسم الجراحية

تزيل هذه العمليات الجراحية الدهون الزائدة والجلد الزائد، وتشمل خيارات نحت الجسم الجراحي ما يلي: شفط الدهون، وشد البطن، وشد الوجه (استئصال التجاعيد)، ورفع الثدي (تثبيت الثدي)، وجراحة الذقن المزدوجة.

تنطوي الجراحة على أخطار أكبر وتعافٍ أطول مقارنة بالإجراءات غير الجراحية، ولكنها عادةً ما توفر نتائج ملحوظة أكثر.

إجراءات ما قبل نحت الجسم

عندما يلتقي المريض مع افضل دكتور نحت الجسم في مصر، يقوم الطبيب بفحص وتشخيص المريض، ومن ثم مراجعة ومناقشة المخاطر المحتملة والخيارات الأنسب مع المريض وفقًا للاحتياجات والأهداف الفردية، وتتضمن مرحلة فحص المريض طرح الطبيب عدة أسئلة؛ تشمل:

  • أهداف المريض لإعادة وتشكيل مناطق معينة من الجسم.
  • التاريخ الطبي، بما في ذلك الحالات الصحية والحساسية والعمليات الجراحية السابقة.
  • أي أدوية يتناولها، بما في ذلك الفيتامينات والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.
  • تعاطي الكحول أو المخدرات غير المشروعة.

إجراءات ما بعد نحت الجسم

يعود معظم الناس إلى المنزل في نفس اليوم، حتى بعد العمليات الجراحية. إذا أُجريت عملية جراحية، ينبغي أن يتواجد شخص ما يقود المريض إلى المنزل ويبقى معه في الليلة الأولى. وقد يكون لدى المريض أنبوبًا رفيعًا بالقرب من شق واحد أو أكثر؛ لتصريف السوائل ومنع التورم.

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158
الدكتور محمد عبدالقادر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور محمد عبدالقادر افضل دكتور تجميل انف فى مصر

ويمكنكم الاتصال بنا او مراسلتنا
عبر الـواتساب من هنا :

الاتصال
whatsapp_14158

كيف تتم عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

تُجرى عملية نحت الجسم رباعي الابعاد بطرق مختلفة تختلف حسب حالة المريض ودرجة تراكم الدهون وأماكن توزع الدهون. هو إجراء تجميلي جديد نسبيًا يجمع بين شفط الدهون التقليدي وتكنولوجيا الليزر المتقدمة. يُعد نحت الجسم رباعي الأبعاد – الحل الأمثل لجسم نحيف ومتناسق.

كل هذه العوامل تجعل تكلفة نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر متغيرة، ولكن هناك مجموعة من الخطوات التي تعتمد عليها العملية، وأهمها:

  • رسم مجموعة من الإرشادات التي تساعد الطبيب في عملية نحت الجسم والحصول على النتيجة التي تناسب متطلبات العميل قدر الإمكان.
  • يستخدم التخدير الموضعي فقط في الأماكن المطلوبة دون اللجوء إلى التخدير العام وآثاره الجانبية.
  • إذابة الدهون الصلبة باستخدام أحدث الأجهزة مثل جهاز الفيزر لتفتيت وإزالة الترسبات الدهنية، يساعد الفيزر في إزالة الدهون بدقة شديدة دون الإضرار بالجلد والعضلات والأنسجة العصبية المحيطة.
  • يستخدم الطبيب أنابيب مجوفة متخصصة تسمى كانيولا تسمح له بالوصول إلى أماكن الدهون وشفطها.
  •  شفط جميع الدهون في مناطق الجسم المختلفة.
  • تُعالج هذه الدهون باستخدام مواد معينة، مما يجعلها مناسبة للحقن في أماكن أخرى بالجسم عند الحاجة.
  • يمكن للطبيب حقن هذه الدهون في الثديين أو الأرداف أو مناطق أخرى لإبراز المظهر “المنحوت” وتعزيز منحنيات الجسم.
  • يؤدي شفط الدهون بالفيزر وعلاجه باستخدام تقنيات حديثة مختلفة إلى زيادة فرصة بقاء الدهون المحقونة في مكانها الجديد.
  • يقوم الطبيب بنحت العضلات وإبرازها بأجمل طريقة.
  • يتم شد الجلد بعد إزالة الدهون وحقنها باستخدام أجهزة حديثة مثل جهاز البلازما جي الذي يساعد في شد الجلد وزيادة نضارته أيضًا.
  • بعد الانتهاء من شفط الدهون وحقنها، والتأكد من وصول الجسم إلى أعلى درجة تناسق مناسبة للعميل ، يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الصغيرة باستخدام تقنيات معينة تساعد في تقليل ظهور الندبات. 

تختلف كل خطوة من هذه الخطوات تمامًا من مريض لآخر، وفقًا لتراكم الدهون ومكان تواجدها.

لذلك نجد أن تكلفة إجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر مختلفة ولا يمكن تحديدها إلا بعد استشارة المختص.

مخاطر ومضاعفات عمليات نحت الجسم

قد تنطوي جراحة نحت الجسم على مخاطر ومضاعفات محتملة، منها:عدم التماثل (كلا الجانبين لا يبدوان متشابهين)، نزيف أو جلطات دموية، المضاعفات الناتجة عن التخدير (مثل الغثيان والقيء أو صعوبة الاستيقاظ)، عدوى، إصابة الأعصاب التي قد تسبب ضعفًا أو تنميلًا أو تغيرات في الطريقة التي يشعر بها الجلد، ألم أو تورم يستمر لفترة أطول من المتوقع، مشكلات في القلب أو الرئتين، النتائج غير مرضية للمريض، والتي قد تتطلب جراحة متابعة، ندب وتغير لون الجلد.

عن افضل دكتور نحت الجسم في مصر

يُعد دكتور محمد عبد القادر افضل دكتور نحت الجسم في مصر، حصل على شهادة البكالوريوس والماجيستير من جامعة القاهرة. حصل أيضًأ على شهادة البورد الأوروبي فى جراحات التجميل، وزمالة الكلية الأمريكية للجراحين.

يعد طبيبًا زائرًا بمستشفى اكاديما كلينك بالسويد لجراحات التجميل، وأيضًا بمستشفى فيلا بيلا بإيطاليا لجراحات الوجه، ومستشفى لوفر بفرنسا. كما أنه أجرى آلاف عمليات التجميل الناجحة في مختلف مجالات التجميل.

ختامًا ينبغي اختيار طبيب تجميل متمرس وذي خبرة واسعة قبل إجراء أية عمليات للحصول على النتائج المرجوة، وتقليل من خطر حدوث مضاعفات محتملة، كما ينبغي مناقشة فوائد والمخاطر المحتملة مع الطبيب قبل الخضوع للعملية؛ إذ تختلف الحالات عن بعضها البعض وفقًا للاحتياجات الفردية والصحة العامة.

للاستفسار والحجز مع دكتور محمد عبد القادرافضل دكتور تجميل في مصر– تواصل معنا عبر الارقام على الموقع.