لا يشك أحدنا في كون جراحات التجميل واحدة من أهم الجراحات الحساسة التي تعتمد بصورة كبيرة على مدى خبرة الطبيب ومهارته وقدرته على إجراء العملية التجميلية بمنتهى الدقة لضمان جودة النتائج؛
لذا إذا كنتِ تعانين من صغر حجم الثدي فلا بد من التواصل مع أفضل دكتور لتكبير الثدي لاستعادة مظهرك الأنثوي وزيادة ثقتك في نفسك مرة أخرى.

كيفية اختيار أفضل دكتور لتكبير الثدي

نظرًا لأهمية عملية تكبير الثدي وبحث الكثير من السيدات والفتيات عن الطبيب المناسب لإجرائها حتى تتجنب أي مضاعفات أو مخاطر محتملة للعملية قدر الإمكان فلا بد من طبيب يكون على مستوى ثقة الحالات،
ويعد دكتور محمد عبد القادر أفضل دكتور لتكبير الثدي؛ وذلك لأنه حاصل على عدد من الشهادات التي تؤكد تمكّنه من هذا التخصص، ومنها:

  • ماجستير جراحات التجميل من جامعة القاهرة.
  • شهادة البورد الأوروبي في جراحات التجميل.
  • زمالة الكلية الأمريكية للجراحين

أيضًا عمل كطبيب زائر في بعض المستشفيات الدولية، مثل:

  • مستشفى بيلا فيلا لجراحات الوجه بإيطاليا.
  • مستشفى أكاديما كلينيك لجراحات التجميل بالسويد.
  • مستشفى لوفر بفرنسا

ما الحالات التي تحتاج لإجراء تكبير الثدي؟

يوضح لنا أفضل دكتور لتكبير الثدي أن هناك بعض الحالات تفكر في تكبير الثدي بهدف تجميلي بحت؛ لاستعادة شكلها الأنثوي وتعزيز ثقتها بنفسها مرة أخرى، بينما هناك حالات أخرى تحتاج طبيًا لإجراء عملية تكبير الثدي، مثل:

  • حالات صغر الثدي بسبب تأثير العوامل الوراثية على حجمه.
  • حالات تباين حجم الثديين الملحوظ، مما يؤثر على نفسية الحالة ويُفقدها ثقتها بنفسها ويعرّضها للحرج.
  • حالات استئصال أحد الثديين أو كليهما نتيجة للإصابة بأورام الثدي.
  • الفتيات اللاتي تجاوزن مرحلة البلوغ لكن لم يصل حجم الثدي إلى المستوى الطبيعي المناسب للمرحلة العمرية.

خطوات عملية تكبير الثدي

  • يبدأ أفضل دكتور لتكبير الثدي إجراءات العملية بتخدير الحالة تخديرًا موضعيًا أو كُليًا حسب الاحتياج حتى لا تشعر بأي ألم في أثناء العملية، وذلك بعد مناقشة الحالة والاتفاق على نوع الحشوة المناسبة وأخذ مقاسات الجسم التي يحتاجها لإتمام العملية بصورة دقيقة.
  • يُجري الطبيب شقًا جراحيًا في أسفل ثنايا الثدي، أو على حافة الحلمة، أو عند منطقة الإبط، ويعد المكان الأول هو الاختيار الأفضل لعمل الشق لضمان عدم وجود أي ملوثات به.
  • يبدأ الطبيب بوضع الحشوة المناسبة للحالة من خلال هذا الشق.
  • يُغلق الشق الجراحي بعد بالخياطة على هيئة غرز تجميلية مما يحافظ على شكل الثدي بعد العملية ويجعله يبدو بمظهر طبيعي تمامًا.

أنواع الحشوات في عملية تكبير الثدي

كما وضحنا في الفقرة السابقة أنه مما يميز أفضل دكتور لتكبير الثدي هو اختياره لنوع الحشوة التي تناسب كل حالة، ومن الحشوات المستخدمة:

حشوات السيليكون:

تعد عمليات تكبير الثدي بالسيليكون واحدة من أبرز الطرق المعروفة للعملية إن لم تكن أشهرها على الإطلاق.

تتكون حشوة السيليكون من غلاف خارجي مصنوع من مادة السيليكون المرنة وتحتوي بداخلها على السيليكون السائل أو محلول ملحي، وتختلف مقاسات حشوة السيليكون؛ لذلك من المهم أن يكون الطبيب دقيقًا في اختيار حجم الحشوة بما يناسب شكل جسم الحالة مع مراعاة كونها سيدة متزوجة أو عزباء، وذلك لأن التغيرات الهرمونية تفرض نفسها باختلاف المراحل العمرية.

حشو الثدي بالدهون الذاتية:

يمكن إجراء عملية تكبير الثدي بهذه الطريقة عن طريق أخذ الدهون من مناطق معينة في الجسم مثل الفخذ أو الأرداف أو البطن وزرع هذه الدهون في منطقة الثدي، لذلك يعد تكبير الثدي بهذه الطريقة محدودًا لاعتماده على وجود الدهون في الجسم بالدرجة الكافية لتحويلها إلى حشوة ثدي.

الحشو باستخدام بالون المحلول الملحي:

تتميز هذه التقنية بأنها آمنة بصورة كبيرة لاعتمادها على موادّ طبيعية، حتى إن البعض يسميها “تكبير الثدي بالماء والملح”.

كيف يمكن تكبير الثدي بالليزر؟

يشيع بين كثير من الحالات أنه من الممكن إجراء عملية تكبير الثدي بالليزر، وقد يكون السبب وراء ذلك الانطباع السائد عن تقنية الليزر هو تمتعها بالسهولة وقدرتها على تسهيل أي إجراء طبي حتى لو كان تجميليًا؛ والحقيقة أنه نتيجة لسهولة إجراء عملية تكبير الثدي دون الحاجة إلى عمل شقوق جراحية كبيرة مثلما كان يحدث مسبقًا تصور البعض أنها تُجرى باستخدام الليزر.

نصائح بعد عملية تكبير الثدي

لا يكتفي أفضل دكتور لتكبير الثدي بإجراء العملية فقط، بل يقدم للحالة الإرشادات والتوجيهات اللازمة للحفاظ على نتائج العملية، ومنها:

  • عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لمدة ستة أسابيع.
  • الالتزام بارتداء حمالة الصدر التي تعرف طبيًا باسم (المَشد) للحفاظ على مظهر الثدي وتقليل الشعور بالآلام الناتجة عن العملية، والحفاظ على مكان الغرز، ويُنصح بارتدائه لمدة أربعة إلى ستة أسابيع بعد العملية، مع مراعاة نوع وجودة حمالة الصدر التي تستخدمها الحالة بعد ذلك.
  • الامتناع تمامًا عن التدخين قبل وبعد العملية مدة ستة أشهر على الأقل.
  • العناية بنظافة الجرح وإبلاغ الطبيب في حال التهابه أو تورمه واحمراره.

هل يمكن تكبير الثدي بدون جراحة؟

يكون الحل الجراحي دائمًا هو آخر ما تُفضل الحالة أن تتعرض له، لذا تبحث دائمًا عن الحلول البديلة للجراحة، ونود أن نوضح إمكانية تكبير الثدي بدون جراحة عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الصدر، مثل تمارين الضغط، لما لها من دور في تقوية عضلات أسفل الثدي ويجعله يبدو أكبر حجمًا، لكن التكبير لا يكون بالقدر المطلوب الذي يحل المشكلة الرئيسية.